الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تحدث معهم بالعبرية.. من نفّذ إطلاق النار امس على المستوطنين قرب رام الله؟

القدس المحتلة-الوسط اليوم:قالت المراسلة العسكرية للإذاعة العبرية العامة، إن التحقيق في "هجوم رام الله" الذي أدّى لمقتل مستوطن وإصابة آخر بجراح؛ انتقل من مرحلة البحث الميداني إلى مرحلة العمل الاستخباري.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر في جهاز "الشاباك" الإسرائيلي أن شخصين شاركا في الهجوم؛ أحدهما كان يرتدي بنطال "جينز" وقميص رياضي، وهو الذي أطلق النار على المستوطنين؛ فيما الشخص الآخر كان مكلف بعملية الاستطلاع لرصد اقتراب أيِّ دورية عسكرية بشكل مفاجئ وتأمين انسحاب سريع قبل وصول جيش الاحتلال.

وأضافت الإذاعة استنادًا لنتائج التحقيق أن منفّذ الهجوم أوقف السيارة التي تقل المستوطنين وتحدث معهم بالعبرية وسألهم عن النبع القريب وعن المياه، ثم أخرج مسدسًا من كيس، وبدأ إطلاق النار.

وبحسب تقديرات "الشاباك" فإن منفذي الهجوم "ذئبين منفردين" وهو مصطلح تطلقه إسرائيل على من ينفذون هجمات دون أن يكونوا جزءًا من جناح عسكري معيّن تابع لأحد الفصائل. نافيًا في الوقت ذاته أن يكون الهجوم مرتبطًا بشهر رمضان أو "تسهيلات الحركة" التي قدّمها جيش الاحتلال مؤخرًا.

ورجّح ضابط الشاباك أن لا يؤثر الهجوم الذي وقع عصر الجمعة قرب مستوطنة "دوليف" قرب رام الله، على موضوع "التسهيلات" المقدّمة لدخول القدس ومناطق الداخل الفلسطيني.

2015-06-20