الثلاثاء 10/11/1444 هـ الموافق 30/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ما الذى يجري في قاهرة المعز ؟؟؟/ سري القدوة

اسئلة متنوعة وشائكة تجول في خاطر كل من يتابع الاحداث المتتالية والخطيرة والسريعة في نفس الوقت .. ؟؟

 

منذ اغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري ذادت معاناة الفلسطيني وقام بدفع ثمن التذاكر مضاعف لشركات الطيران بفعل عدم قدرته علي الالتزام بمواعيد السفر واضطراره الي الغاء الرحلات وتأجيلها ناهيك عن المعاناة وأجور الفنادق والحجوزات المسبقة وغالبا ما تنتهي ميزانية اي مسافر ويصبح مشردا في الشوارع ..

 

البعد الانساني هنا يطول شرحه ولكن الفلسطيني اي فلسطيني يقرا ما كتبته سرعان ما تصل له الصورة بسرعة البرق بل تتشكل مئات من صور المعاناة الاجبارية ..

 

لا يختلف اثنان ان نظرة من الامل انتابت الشعب الفلسطيني بعد فوز محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية مع انني كنت غير مقتنع بفوزه ولا بسياسته ولكن هذا هو صندوق الانتخابات وما جلبته نتيجة الانتخابات والتي يجب ان يحترمها الجميع ..

 

وبعد عملية سيناء الحقيرة والإرهابية والمعقدة التركيب والشائكة جدا وإغلاق معبر رفح وسلسلة التغيرات التي بدئها مرسي في مجزرة الصحافة المصرية بعزلة اكثر من خمسون رئيسا للتحرير صحف ومجلات  قومية وقام بتعين بدلا منهم وسلسلة الاحالات علي التقاعد والتي انتهت بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي الي التقاعد مع اعفائه من مناصبه ولا يخفي علي احد تلك المناكفات لتعينه وزيرا للدفاع وسرعان ما تخلي عن الموقع تاركا وراءه جيشا منهكا كان يتطلع الي احقاق الحق ..

 

ومن حقنا وباختصار ان نتساءل ما الذي يجري بعاصمة المعز ..؟؟ 

 

ما الذي يجري بالقاهرة وما هو السر الكامن بين اسرائيل ومرسي ..؟؟

 

هناك علامات فارقة وأسئلة شائكة تكمن في منتصف الطريق ..؟؟

 

وهنا نوضح اننا نتساءل فقط وعلي الاقل كمتابعين وليس كجزء من ادوات النظام المصري مع أن اول ما يمكن أن ينعكس جو تلك الاحداث سلبا علينا كشعب فلسطين في غزة  حيث يتم اغلاق المعبر وهدم الانفاق وسرعان ما تتعامل مصر مع الشعب الفلسطيني كقضية امنية ..

 

لماذا الان سرعة التنسيق العالي ما بين القاهرة وتل ابيب تنسيق اشادت به القيادات العسكرية في اسرائيل ووصفته هو الاول من نوعه منذ (  توقيع اتفاقيات كامب ديفد ) ولحتى الان ..

 

كيف ولماذا احال الرئيس مرسي مدير المخابرات العامة والحق به المشير طنطاوي ..

بالتأكيد هناك سر كبير وخفي وراء ما يجري بالقاهرة ..؟؟

ابتداء من اغلاق معبر رفح ومرورا في اقالة المشر طنطاوي وقيادات الجيش المصري ومدير المخابرات العامة المصرية .. ؟؟

 

فقط نقول للقيادة المصرية انه من العيب الاستمرار في اغلاق معبر رفح وفتح الانفاق حيث استأنفت بعض الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية عملها بعد أن أغلقت اثر أحداث سيناء في الوقت الذي يستمر فيه إغلاق معبر رفح في وجه الراغبين في السفر من سكان قطاع غزة الأمر الذي يفاقم من معاناة فئات فلسطينية كثيرة هي بعيده كل البعد عن اسرار وخفايا مذبحة سيناء .

وللتوضيح فقط ومن اجل الحقيقة ساهمت الأنفاق في ظهور طبقة جديدة من الأغنياء من تجار و أصحاب الأنفاق و ذلك نتيجة للتكلفة المادية العالية التي يتقاضونها مقابل نقل البضائع من خلال الأنفاق حيث وصلت تكلفة نقل طن من البضائع في فترات الحصار القاسية إلى 7000 دولار تقريبا .

هؤلاء هم التجار الجدد امراء الاخوان في غزة وفي سيناء يخططون ويباشرون اعمالهم حتى علي جثث القتلي ..

 

أن الشعب الفلسطيني يقف اليوم بين نارين ( نار حماس في غزة .... ونار مرسي في مصر ) .

 

مازالت السلطات المصرية تغلق معبر رفح وترفض فتحه تحت حجج امنية ..... هكذا يتعامل الفلسطيني بعهد مرسي ( الاخوان المسلمين ) ..

 

بخصوص معبر رفح وفتح نقول أن الشعب الفلسطيني تفاجأ من السياسة المصرية الجديدة في عهد مرسي التي اتبعتها مصر وقيامها بمنع أي فلسطيني من دخول الاراضي المصرية وقيامها بإغلاق معبر رفح وعدم الاستجابة الي النداء الخاص بحقوق الانسان وسرعة فتحه في جو عكس عدم التفاؤل في المستقبل ..

توضيح لا بد منه : هنا محاوله لتفاعل العقل وطرح بعض الاسئلة الشائكة التي تحتاج الي اجابات مقنعة سيبحث عنها كل ما يتابع المشهد المصري ولعل من الصعب أن تجد اجابات واضحة علي اسئلة شائكة ولكن الحقيقة التي لا تحتاج الي أي اسئلة هو اننا نعيش في عهد الثورة والانقلاب والإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك .. وما يجب أن يقوم به الرئيس محمد مرسي هو التعامل مع الملف الفلسطيني كملف سياسي وليس كملف اخواني او ملف امني ..

فلسطين تحتاج الي الكثير من الجهد والوقت وهي القضية الاساسية لامتنا العربية والإسلامية وهذا ما يتطلع اليه الشعب الفلسطيني لتحقيقه في اسرع وقت لتحقيقه ...

علي الاقل علي الصعيد القريب هل ستثمر جهود الرئيس مرسي الي عودة غزة للشرعية الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية ... ؟؟؟  أم أن  الامر وهذا الملف اصبح ملف امني وأخواني .. ؟؟؟

 

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

2012-08-13