الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنيتيز يقلب الطاولة على ريال مدريد

عانى ريال مدريد طوال الموسم الماضي من غياب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش لفترة طويلة بسبب الاصابة مع غياب سامي خضيرة لرغبته في الرحيل عن النادي.

وقرر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الدفع بسيرخيو راموس في الوسط بجانب توني كروس بسبب عدم الاقتناع بقدرات الثنائي أسير اياراميندي ولوكاس سيلفا لكن اللاعب الأندلسي راموس ظهر بشكل مخيب للأمال في الوسط مما دفع المدرب للاعتماد على الباسكي اياراميندي بالرغم من عدم اقتناعه بمستواه .

و ارتبط ريال مدريد بقوة بتدعيم الوسط بضم لاعبين من طراز ماركو فيراتي , بول بوغبا , راديا نيانجولان , أرثور فيدال وماتيا كوفاسيتش.

الثنائي كروس ومودريتش الأفضل في أوروبا :

ذكرت صحيفة ماركا في نسختها الورقية اليوم السبت ان بنيتيز أعرب لادارة ريال مدريد عن ثقته الكاملة في قدرات الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس كثنائي أساسي في وسط الفريق بالموسم المقبل .

ويرغب بنيتيز في ان يشغل كروس مركز الرقم 5 حيث سيعتمد المدرب الأسباني على صلابة اللاعب الدفاعية مع تواجد كاسيميرو كبديل للاعب الألماني مع إلغاء قرار ادارة ريال مدريد بالبحث عن لاعب وسط جديد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويقتنع بنيتيز ان ثنائية كروس و مودريتش هي الأفضل في أوروبا في الوسط حيث يتميز كل منهما بصعوبة فقدان الكرة حتى تحت الضغوطات بجانب التمرير الجيد والدقيق .

ولعب الثنائي كروس و مودريتش معّا في 19 مباراة بالموسم الماضي وفاز ريال مدريد في 15 و تعادل في لقاء وخسر في 3 وسجل ريال مدريد 63 هدفّا ودخل مرماه 12 .

وخسر ريال مدريد فقط أمام ريال سوسيداد في الأنويتا برباعية وضد أتليتكو مدريد في البرنابيو في وجود كروس ومودريتش في الليغا وكذلك ضد برشلونة في الكامب نو في الدور الثاني .

واستقبلت دفاعات ريال مدريد 0.6 هدف فقط في كل مباراة شارك بها كروس ومودريتش معّا مما يعني ان دفاعات مدريد تصبح أفضل بوجود الثنائي بالرغم من قدراتهم الدفاعية الغير كبيرة.

ويرى الجميع في ريال مدريد ان الفريق كان سيحقق لقب على الأقل في الموسم الماضي اذا لم يتعرض لوكا مودريتش للاصابة كما ان تواجد ايسكو وجيمس رودريجيز في الوسط الهجومي سوف يقدم الكثير من التوازن في الوسط لكل من كروس و مودريتش في الموسم المقبل.

صفقات في الهواء والسبب أياراميندي وكاسيميرو :

قرر رافا بنيتيز تأجيل فكرة فلورنتينو بيريز في ضم لاعب وسط مميز للفريق في الصيف الحالي حيث أكد ان الفريق يمتلك مجموعة على أعلى مستوى من اللاعبين.

وطلب بنيتيز متابعة أداء الثنائي كاسيميرو و أياراميندي في فترة التحضير للموسم الجديد و ذلك قبل التفكير في الدخول للسوق الصيفية.

وينتظر ان تتوقف صفقات ريال مدريد في الوقت الحالي عند الثنائي دانيلو و كاسيميرو مع اقتراب الحارس الدولي الأسباني دافيد دي خيا من صفوف مانشستر يونايتد.

و ينتظر ان يتابع ريال مدريد الخيارات المتواجدة في السوق مع مشاهدة كاسيميرو واياراميندي عن قرب في الفترة المقبلة ومن ثم اتخاذ قرار بدخول سوق الانتقالات لضم لاعب وسط من عدمه.

البحث عن اعارات للشباب:

وافق رافا بنيتيز على فكرة ريال مدريد في منح الفرصة للشباب للحصول على فرصة اللعب لدقائق أكثر لفريق يشارك في الليغا الأسبانية.

وينتظر ان يبحث ريال مدريد في العروض المقدمة لكل من مارتين أوديغارد و لوكاس سيلفا حيث ينال النرويغي الشاب اهتمام فياريال و ريال بيتيس وملقا بينما يطلب نادي بورتو البرتغالي و اشبيلية ضم لوكاس سيلفا.

ويفضل ريال مدريد رحيل لوكاس سيلفا 22 عامّا لنادي أشبيلية لكي ينسجم بشكل أفضل في الليغا الأسبانية

2015-06-27