السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عبد ربه :شرعيات وهمية تستدعي تشكيل برلمانات شعبية لوقف مهزلة الفلتان

الوسط اليوم"خاص":تحت عنوان الشرعيات الوهمية دعا القيادي الفلسطيني مفيد عبد ربه الى اطلاق مبادرة البرلمانات الشعبية على مستوى فلسطين والدول العربية للضغط على صناع القرار ولتعزيز قوانين المساءلة والمحاسبة ولوقف ما اسماها بمهزلة الفلتان داعيا النشطاء والقوى الشبابية الناشطة الى الانطلاق من كل مخيم وقريه ومدينه.

وقال عبد ربه عبر صفحته على الفيس بوك  "لانها الشرعيات الحقيقية غائبة ومغيبه،وتم استبدالها ببديل صناعى اسعد الاطراف الوطنيه والاسلاميه... ليحجب الصراخ والغضب والدخان . فهى شرعيات ملفقه بالاثر الرجعى، ودونما فعل يومى،بل هوالفراغ الحالى والمستقبلى...لا بد من المبادره بتشكيل برلمانات شعبيه يحكمها قانون الضغط على صناع القرار .ويعزز الرقابه والمساءلة والمحاسبه للكبير قبل الصغير . اما جدول اعمالها فهو الانقسام . ومن ثم محاسبه اللئام من كل القطاعات، نحو تشخيص الممكن،ووقف استولاد الانابيب من قيادات تقرر قضايا الشعب والامه ."

وتمنى عبد ربه على الجميع إطلاق الحوار والجدل حول انتزاع حق تشكيل البرلمانات الشعبيه،للمباشره باسماع صرخات الامه والشعوب من المحيط الى الخليج،لدفن ما علق بشعوبنا من ذبح ودمار، وان تفرض القوى الشعبيه ارادتها على اصحاب القرار ووقف الاستباحه لكل دار .

2015-06-28