الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لبنان وإسرائيل والسعودية..من الأكثر بحثا عن زواج المثليين بالمنطقة!

حسب بيانات محرك البحث الشهير «جوجل»، عقب حكم المحكمة العليا في الولايات المتحدة بالسماح بزواج المثليين، جاءت كل السعودية وكيان الاحتلال الاسرائيلي من البلدان الاكثر بحثا حول زواج المثيليين.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، الإسرائيلية، الأحد، أن لبنان جاء في المركز الأول من حيث نسبة البحث عن معلومات تتعلق بزواج المثليين على شبكة الإنترنت، تليها "إسرائيل"، ثم السعودية.

 

وكانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأميركية أصدرت قرارا، الجمعة، يسمح بزواج المثليين في كل الولايات الأميركية، مما أشعل ثورة على محركات البحث بشبكة الإنترنت، وعلى رأسها جوجل، تتعلق بأسئلة حول زواج المثليين.

وأظهرت بيانات جوجل أن السؤال الأكثر انتشارا على محرك البحث يوم الجمعة كان «ماذا يقول الكتاب المقدس عن زواج المثليين؟»، وكذلك سؤال يقول: «ما هي الولايات التي تسمح بزواج المثليين؟».

وأوضحت البيانات التي أعلنتها جوجل أن الأسئلة الأكثر انتشارا تتضمن: «هل زواج المثليين مباح؟» و«ما هي الأماكن التي تسمح بزواج المثليين؟».

وبينت البيانات أن ولاية تينسي كانت أكثر الولايات الأميركية بحثا عن معلومات تتعلق بزواج المثليين، تليها ولاية كنتاكي، ثم تكساس. وكانت ولاية كارولينا الجنوبية هي الأقل بحثا عن هذا الموضوع.

أما على مستوى العالم، فكانت أكثر الدول بحثا بعد الولايات المتحدة، هي كندا وأستراليا وأيسلندا.

2015-06-30