الجمعة 21/10/1444 هـ الموافق 12/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنجلينا جولي تهاجم تنظيم الدولة: لو فهموا القرآن لما قتلوا الناس

هاجمت النجمة الأمريكية الأشهر أنجلينا جولي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام عبر حسابها على "تويتر" عبر قصة مفادها أنهم –أي مقاتلو تنظيم الدولة- لو عرفوا معنى القرآن الكريم لما قتلوا الناس، لا مسلمين ولا مسيحيين ولا غيرهم، في اشارة منها الى ثقتها بأن الدين الاسلامي يحث على التسامح والتعايش والسلام.

ونشرت جولي عبر حسابها على "تويتر" قصة، ربما تكون حقيقية أو غير حقيقية، لكنها تهدف الى القول بأن مقاتلي تنظيم الدولة لا يمثلون الاسلام ولا يعرفون القرآن، ولو أنهم فهموا القرآن الكريم لما ارتكبوا الأعمال التي يقومون بها حالياً.

وبحسب القصة التي نشرتها الفنانة الأمريكية على حسابها فان مقاتلاً من تنظيم الدولة أوقف سيارة وفيها زوجين مسيحيين، فسأل المقاتل: هل أنتم مسلمون؟ أجاب الرجل: نعم نحن مسلمين، فسأل المقاتل ليتأكد: لو أنت مسلم فاقرأ علي آية من القرآن الكريم، قرأ الرجل المسيحي آية من الانجيل. أجابه المقاتل: إذهب برعاية الله.

بعد أن غادرت السيارة قالت المرأة المسيحية لزوجها: أنا لا أستطيع أن أصدق المخاطرة التي وضعتنا بها.. لماذا أخبرته بأننا مسلمون؟ لو عرف أننا نكذب لقام بقتلنا نحن الاثنين.

أجاب الرجل مطمئنا زوجته: "لا تقلقي، فلو كانوا يعرفون القرآن لما قتلوا الناس".

وانتهت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي الى التأكيد بأن "تنظيم الدولة ليس هو الاسلام، والارهاب لا دين له".

وتعتبر أنجلينا جولي المولودة في العام 1975 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية واحدة من أشهر النجوم في الولايات المتحدة، وهي ممثلة ومنتجة أفلام وناشطة في المجال الخيري والعمل الانساني، كما أنها حاصلة على العديد من الجوائز العالمية، بما فيها جائزة أوسكار التي حصلت عليها في العام 1979.

2015-07-05