الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هذا هي أسباب مهاجمة الداعية (العريفى) لـ(حارة اليهود)

انتقد الداعية الإسلامي السعودي الدكتور محمد العريفي، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، مسلسل "حارة اليهود" الذي كان يذاع في شهر رمضان وطالب الآباء والأبناء والمربين أن يأخذوا وقفه مع هذا المسلسل .

 

وكان نص ما نشره على صفحته كالتالى:

 

الأخوة والأخوات الأعزاء :- 

 

قبل فترة قامت قناة الجزيرة بنشر تقرير عن مسلسل مصري اسمه "حارة اليهود" يقوم بتجسيد اليهودي أيام الحكم الملكي بأنه مواطن غلبان ومسكين ووطني.. لكن الأكثر خطورة ما استوقفني أكثر من خلال مشاهدتي لباب الحارة في جزءه الأخير.. لقد شد هذا المسلسل في أجزاءه الأولى المواطن العربي بتطرقه لقضايا مقاومة الاحتلال.. والشهامه العربية الأصيلة.. والألفة والمحبه بين المجتمع.. بالإضافة إلى بعض المواقف الكوميدية التي كانت تعطي نوع من المتعة له.. لكن في هذا الجزء هناك أمر خطير جدا جدا جدا. 

 

فالمسلسل يعرض شخصيات يهودية.. الدكتور موسى وابنته سارة والحاخام نعوم بصفات ومواقف صرت أشك أن المقصود بها (حاشى لله) صحابة الرسول أو ملائكة السماء.

 

الدكتور موسى الكريم ...الحنون ... المسامح ... الغيور على مصلحة الشام ... الذي يكره الاحتلال الفرنسي.

 

ساره الطيبه ... التي تتبرع بكل مصاغها الذهبي لتعويض سكان الحاره عن مصابهم.. الحاخام نعوم الذي يمنع اشتعال الفتنه.. ويضغط لتزويج سارة من الهامل معتز درءا للفتنه.. ولما جاءه وفد الحاره.. اقسم مليون يمين ما يطلعوا حتى يتعشوا.. يعني حسيت اني بتفرج على حاتم الطائي.. هذا القالب اللي طلعته قناة MBC لطبيعة اليهود. 

 

دعوني من جديد أبين لكم خطورة الموضوع :

 

1- اليهودي كريم

 

اليهود المعروفين عند كل شعوب العالم أنهم عبيد النقود وهم من أوجد الربا على الخليفة.. هم في هذا المسلسل كرماء جدا جدا جدا..وربنا يقول عنهم من شدة حبهم للمال :( اشتروا بايات الله ثمنا قليلا ) 

 

2- اليهودي مسامح

 

اليهود معروفين "بالغدر ونقضهم للعهود" يسامح ويصفح.. قال تعالى :( أو كلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون )

 

3- اليهودي طيب وحنون

 

اليهود الذين يتجرؤون على الله.. ويكرهون المسلمين.. اصبحوا طيبين.. قال الله تعالى ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود..) إلى آخر الآية الكريمة

 

4- اليهودي يسعى بكل جهده لدرء الفتنة والقتال

 

وربنا قال في كتابه ( كلما أوقدوا نارا للحرب أطفاها الله ) 

 

5- اليهودي شجاع

 

يقوم شباب حارة اليهود بالهجوم وجها لوجه على شباب حارة الضبع.. اليهودي المعروف عنه بالجبن يقاتل وجها لوجه.. قال تعالى ( لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر ) 

 

6- اليهودي شريف ويغار على عرضه مثل المسلم

 

ومعروف أن اليهود يستخدمون نساءهم لأي غرض دنيوي.. وليس ببعيد.. تعترف تسيبي ليفني الوزيرة الإسرائيلية بأنها كانت تمارس الجنس مع شخصيات عربية بتصريح من أعلى حاخام يهودي يعني باختصار ... جميع صفات اليهود السيئة التي ذكرها القرآن الكريم.. يأتي هذا المسلسل ليفندها جميعا ويخرج لنا اليهودي بقالب آخر .. ؟

2015-07-21