السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد بحريني يزور مدينة القدس

رام الله-الوسط اليوم

زار وفد بحريني مكون من ١٧ شخصية اعتبارية ورجل أعمال، مساء اليوم الثلاثاء، مدينة القدس المحتلة للإطلاع على أوضاعها، ولدعم دور الأيتام والمسنين وذوي الشهداء والأسرى في شهر رمضان المبارك.

وقال سفير فلسطين لدى البحرين خالد عارف، خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية بالقدس، إن زيارة الوفد هي الثانية وتختلف عن الزيارة السابقة من خلال زيادة عدد أعضاء الوفد الزائر، مشيرا إلى أن الوفد اطلع على ما تتعرض له القدس من انتهاكات متواصلة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى ترتيبات تجري لتوقيع بروتوكول توأمة بين مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المقبلة والمنامة عاصمة المملكة البحرينية، وتوجه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خلية لإنشاء وقف بحريني بالقدس، إضافة إلى نية وزيرة الثقافة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة إنشاء مركز ثقافي بحريني في قلب القدس.

وأكد عارف أن زيارة الوفد تأتي لدعم المؤسسات والجمعيات المقدسية عن قرب، وتقديم كساء للأطفال المحتاجين في المخيمات الفلسطينية والجمعيات المختلفة، وهذه المساعدات عبارة عن رسائل محبة ينقلها سفراء من مملكة البحرين ليعلنوا دعمهم لشعبنا والتضامن معه.

بدوره، ثمن وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني زيارة الوفد البحريني ووصوله إلى القدس في يوم ليلة القدر التي تعُج بالوافدين المصلين من كافة أنحاء الوطن للصلاة في أولى القبلتين.

وأشار إلى المؤامرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى وتقسيمه زمنيا وجغرافياً من قبل الاحتلال والمدعومة بتصريحات القيادة الإسرائيلية المتطرفة للعبث في الوضع القائم في المسجد الأقصى، داعياً إلى ردة فعل عربية وإسلامية لوقف هذه الانتهاكات.

وأطلع الحسيني الوفد على معاناة المواطنين اليومية ومحاولات الاحتلال بشتى الوسائل لتهجيره من وطنه، وحرمان المواطنين من التنقل بسهولة بين مختلف المناطق.

من جانبه، قال رئيس الوفد البحريني الشيخ علي مطر، إن ما يحدث للفلسطينيين وما يتعرضون له أمر مؤلم، ورصدنا حجم المعاناة بشكل مباشر وتعرضنا للإهانة من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف: 'قلنا أننا سنرجع إلى القدس وعدنا، نرفض الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ونقول أن زيارتنا ليس تطبيعاً مع الاحتلال السجان وإنما تطبيع مع الفلسطينيين في كل المدن الفلسطينية'.

وأكد الشيخ مطر أن زيارة القدس ودعم المسجد الأقصى والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية هو سُنة وواجب على الأخوة ونصرة حتى زوال الاحتلال داعياً الفصائل الفلسطينية للوحدة الوطنية حتى نيل الاستقلال.

ورحبت إدارة مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية بزيارة الوفد البحريني لها باعتبارها إحدى قلاع الصمود المقدسي الفلسطيني بالقدس، وأطلعت الوفد الذي ضم وزير الصحة البحريني السابق فيصل الحمر على صرح صحي وقسم جديد قامت بتمويله ودعمه جمعية النور البحرينية بقيمة ٢ مليون دولار.

2012-08-15