الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مواجهات تسبق العيد بعكا بسبب تضييق البلدية

عكا-الوسط اليوم

تشهد مدينة عكا ومنذ صباح اليوم الخميس حالة من الصدام والمواجهة ما بين بعض من أصحاب الحناتير والسكان العرب وافراد من الشرطة الذين على ما يبدو حاولوا منعهم من العمل، هذا وقد شهد سوق البلدة القديمة حالة من التوتر فيما قام العديد من أصحاب الحناتير بالتوجه إلى البلدية للاحتجاج على التضييق ومحاولة منعهم من العمل عشية العيد.

حظر عمل الحناتير بالعيد وهدم الاسطبل يفجر مواجهات

وأفاد مراسلنا بان رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قد اصدر أوامره إلى المراقبين في البلدية يلزمهم بمنع الحناتير من العمل أيام العيد وذلك بذريعة امن وسلامة الجمهور والسياح، وقام صباح اليوم  عدد من المراقبين بمساندة قوات من الشرطة وبحسب امر صادر عن المحكمة بمداهمة إسطبل الخيول بالقرب من" النبي صالح" في المدينة، وتم هدم الإسطبل ومصادرة الخيول ما فجر مواجهات مع افراد الشرطة خلفت 3 جرحى واعتقالات. هذا وهرعت الى المكان العديد من الشخصيات السياسية والدينية والجماهيرية التي أعلنت رفضها لهذا الإجراء وأكدت تصديها له، فيما سيتم التظاهر قبالة البلدية خلال ساعات اليوم احتجاجا على هذه الممارسات والتضييق على السكان العرب بالمدينة قبيل العيد.

الاعتداءات تتكرر ومشهد اكتوبر 2008

ويتعرض السكان العرب في مدينة عكا لاعتداءات غدت متكررة من جانب متطرفين يهود ايضا، تستهدفهم وتستهدف ممتلكاتهم. في الوقت ذاته، تضيق بلدية عكا على التجار العرب، في المدينة التي يعيش فيها ثمانية عشر ألف عربي فلسطيني. تجدر الإشارة إلى أن عكا شهدت مواجهات في أكتوبر 2008 عقب قيام جماعات من اليهود والمستوطنين بالاعتداء على عائلات عربية في "يوم الغفران"

بكرا

2012-08-16