الإثنين 3/2/1442 هـ الموافق 21/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشعبية تنفي الاتفاق على قائمة موحدة لبلدية نابلس

نابلس-الوسط اليوم

نابلس - نفى زاهر الششتري ممثل الجبهة الشعبية في لجنة القوى الوطنية والاسلامية في نابلس ان يكون قد تم التوصل الى اي اتفاق حول تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات بلدية نابلس، واكد الششتري ان ما اوردته بعض وسائل الاعلام غير صحيح، داعيا الصحفيين ووسائل الاعلام الى توخي الدقة والتأكد من اي معلومات من الاطراف المعنية قبل نشرها.

وأضاف الششتري ان تشكيل قوائم انتخابية وطنية شاملة تعني عملياً فوزها بالتزكية وعدم اجراء انتخابات وهو ما ترفضه الشعبية تماماً بالاستناد الى رؤيتها بضرورة ممارسة الناخب لحقه الديمقراطي باختيار ممثليه للهيئات المحلية.

وكشف الششتري عن تفاهمات مركزية أولية مع القوى والشخصيات اليسارية والديمقراطية بتشكيل قوائم مشتركة تخوض الانتخابات المحلية وفق برنامج هدفه الاساس خدمة المواطنين وفق رؤية تنموية ديمقراطية شاملة تنسجم مع برامج المقاومة والصمود لهذه القوى وتحد من عملية خصصة الخدمات البلدية كما يجري مع قطاع الكهرباء وغيرها من القطاعات والتي ستؤدي في حال استمرارها الى افقاد البلديات لدورها الاساسي في تقديم خدمات متكافئة لكافة المواطنين.

وختم الششتري ان اختيار المرشحين لهذه القوائم سيتم بطريقة تضمن كفائتهم ونزاهتهم وتنفيذهم للبرنامج بعيداً عن مبدأ المحاصصة والكوتات الفصائلية التي اثبتت عقمها.

2012-08-16