الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استعراض كشفي في رام الله والبيرة احتفالا بعيد الفطر

رام الله-الوسط اليوم

 نفذت كشافة محافظة رام الله والبيرة، الليلة، استعراضا متميزا جاب شوارع مدينتي رام الله والبيرة احتفالا بعيد الفطر السعيد، وتخليدا لروح الشاب المرحوم مجد عابد أحد العناصر الكشفية الفاعلة الذي كان له حضورا بارزا في العمل الكشفي والتطوعي.

وتقدمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام الاستعراض، وإلى جانبها نائب رئيس بلدية البيرة أمين عناب، ونائب رئيس بلدية رام الله محمود عبد الله، ومدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عبد اللطيف القدومي، ومدير الارتباط العسكري في المحافظة الرائد أسامة منصور، وحشد من الوجهاء ورجال الأعمال، إضافة إلى ممثلين لمفوضية مرشدات وكشافة المحافظة.

وهنأت غنام أبناء شعبنا لمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنية أن يعيده الله علينا وقد تحققت أماني شعبنا وعلى رأسها إقامة دولته الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى من أقبية السجان.

واعتبرت أن الاستعراض الكشفي هو رمز للتآخي الإسلامي المسيحي الذي تشارك به فرق كشفية من الديانتين، فيفرح ويهنئ المسلم أخيه المسيحي بحول أعياده، وكذلك يفعل المسيحي، مؤكدة أن هذا المشهد الذي يفرح القلوب ويزيل الهموم يؤكد وحدة شعبنا المنتمي والمتشابك دائما بالأفراح والأتراح.

وأكدت أن شعبنا يرسم الابتسامة ويصنع الفرح، متحديا مساعي الاحتلال لتثبيت الألم في قلوبنا من خلال إجراءاته القمعية المتواصلة، مشددة على أنه 'بإرادتنا وثباتنا وإيماننا بعدالة قضيتنا ستبقى شعلة الأمل متوهجة'.

وكان الاستعراض انطلق من مدرسة المغتربين في البيرة باتجاه دواري بلدية البيرة والمنارة انتهاءً بمقر كشافة نادي إسلامي رام الله، بمشاركة 14 مجموعة كشفية وما يزيد على 500 عنصر كشفي.

ولاقى الاستعراض استحسان جماهير المحافظة وزوارها الذين احتشدوا وعائلاتهم على جانبي الطرق لمتابعته والاستمتاع بأجوائه المميزة

2012-08-17