الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استشهاد طفل برصاص الاحتلال في البيرة

استشهد الطفل احمد عبدالله شراكة (12 عاما) بعد اصابته بالرصاص الحي في الرقبة خلال الموجهات التي تدور بمنطقة البلوع في البيرة .

وأصيب الطفل شراكة الذي نقل لمجمع فلسطين الطبي برصاصة في الرقبة، وتفجرت في المنطقة، وانتشرت في أنحاء متفرقة من صدره وبطنه، وأحدثت نزيفاً في الدماغ، وتوقف قلبه أكثر من مرة، رغم ان 6 اطباء مختصي اوعية دموية حاولوا انقاذ حياته .

وكان الشهيد أحمد برفقة مجموعة من زملائه الأطفال يرشقون قوات الاحتلال الإسرائيلية بالحجارة، في منطقة البالوع، حيث كان الجنود يتمركزون في الشارع المؤدي إلى حاجز مستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة وبيتين ودورا القرع.

ورغم أن المواجهات لم تكن عنيفة، إلا أن أحد قناصي جيش الاحتلال قرر أن يضع حداً لملله كما يبدو، فصوب بندقية القنص، وأطلق رصاصة من مسافة قريبة نحو جسد الطفل النحيل، فأصابه في رقبته، ليؤكد نيته قتل حلم الطفل النشيط.وأصيب في المواجهات شاب آخر في الساق، كما أصيب شاب ثالث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، وأصيب اثنان آخران بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام في مواجهات البيرة.

وأصيب شاب آخر في الساق، فيما أصيب شاب ثالث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، وأصيب اثنان آخران بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام في مواجهات البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين خلال المواجهات التي اندلعت في حي البالوع شمال البيرة.

ورغم تواجد عدد محدود جداً من الشبان والفتية المشاركين في المواجهات، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيب للدموع

2015-10-11