الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عضو المقاومة الشعبية ابراهيم عجوري يقترح ورقة عمل شاملة للمقاومة الشعبية

 رام الله-الوسط اليوم: قال عضو المقاومة الشعبية ابراهيم العجوري انه  في ظل هذه الاوقات العصيبة جدا التي تمر على شعبنا الفلسطيني وبعد الكشف عن المخطط الاحتلالي الجديد او المتجدد وهو ترهيب شعبنا بكل الاساليب واخرها عملية حرق عائله بأكملها في دوما فان هذا يدل على مساله واحده فقط الا وهي التهجير القصري من مناطق الريف الفلسطيني ليتسنى للاحتلال لاستكمال مشروعه في التوسع الاستيطاني والتواصل الجغرافي بين المستوطنات وفرض الامر الواقع بان لا مكان للفلسطينيين هنا وهو ما تسعى اليه اسرائيل منذ احتلال فلسطين. في هذا الوقت والمعادلة العربية غارقة في بحر دماء وحروب اتت بكل ما هو عربي والخاسر الأكبر فيها هي القضية الفلسطينية يأتي هذا العمل الارهابي ليس مستهدفا فقط الريف بل الكل الفلسطيني فلا امان لأي فلسطيني في التنقل بين مدننا وقرانا والآتي أصعب. هنا علينا الوقوف بشكل جاد على كل ما هو موجود واخذ القرار الصائب وعدم القاء الموضوع على اي جهة على انها ليست معركتنا ولسنا المستهدفين فالكل الفلسطيني سيدفع ثمن هذه المعركة ولن ينفع وقتها اي امتياز شخصي نحن نخسر بكل معاني الخسارة فلن يتبقى لنا ارض او روح فالخطر يداهمنا ولا وقت هناك لتضييعه فأما ان نكون ونقف ونتحدى ونفرض ونأتي بحريتنا عنوه ليس منه او نندثر بمشروع صهيوني بني منذ عقود طويله وآن الأوان لتنفيذه . ان ازالة اي احتلال ونيل الحرية وفرضها لا يأتي بدون ثمن ولا بالجلوس خلف المكاتب وان كانت مصالحنا الشخصية الاهم عندها فلن يتبقى منها شيء وستنتهي كل مصالحنا ان كانت شخصيه او وطنيه لذا علينا من الآن اخذ زمام المبادرة بالتفكير عميقا وممارسة حقنا بالعيش بكل حريه وفرضها على الاحتلال وخلق الازمات للاحتلال ودعوة ما تبقى من عالم حر يؤمن بحقنا الوطني المشروع ان يكون بجانبنا والمناصرة الفعلية وان لم يكن لدينا الجرأة على اعلان حالة العصيان والغاء الوجود الاحتلالي بكل ما تعنيه من كلمه وجعلها ثقافه وطنيه تنبع من داخلنا وبيوتنا وشوارعنا والبدء بما هو متاح للوصول الا ما هو اصعب وذلك عبر التدرج المتنامي وبشكل ايجابي ووطني سريع . اضع بعض الافكار ضمن اوراق عمل وطني متكاملة .

المقاطعة لكل ما هو اسرائيلي.

العمل على مقاطعة اسرائيل نهائيا وتشمل:

1.مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية نهائيا

2.رفض التصاريح الممنوحة لدخول اراضينا في الداخل الفلسطيني

3.الغاء الامتيازات الممنوحة للشخصيات القيادية الفلسطينية ورجال الاعمال الفلسطينيين.

4.مقاطعة المحاكم الإسرائيلية ورفض الذهاب إليها والمثول امام القضاء الاسرائيلي والوقوف امام القضاة لعدم قانونيتها في الأراضي الفلسطينية ورفض دفع الغرامات او الكفالات او مخالفات السير وبما ان قانون السير قانون دولي يهدف الى السلامة العامة فعلينا الالتزام بالقضاء الفلسطيني ودفع مخالفات المرور وذلك تجسيدا لسيادتنا على الأراضي الفلسطينية.

5.مقاطعة المؤسسات والأحزاب الإسرائيلية وخاصه تلك التي لا تؤمن بحقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وكامل حقوقنا الوطنية.

6.العمل على التعامل مع العملة الأردنية كبديل للشيكل الإسرائيلي او غيرها والضغط الدولي للاعتراف بإصدار الجنيه الفلسطيني والتعامل معه دوليا .

البرنامج الوطني الداخلي لدعم الصمود.

استكمالا لبرنامج مقاطعة اسرائيل فهنالك برنامج وطني داخلي يختص بدعم صمود:

1.حث اصحاب المصانع الفلسطينية على تطوير وزيادة جودة المنتج الوطني ليضاهي المنتج الإسرائيلي لتحفيز المواطن على استبداله بكل رغبه.

2.حث تجارنا المستوردين من الخارج بان يستوردوا البضائع ذات الجودة العالية.

3.العمل على تخفيض الأسعار ان كان مصنع فلسطينيا او مستورد والاكتفاء بالربح القليل.

4.على السلطة الوطنية بجميع وزاراتها والبلديات العمل على تخفيض الالتزامات المطلوبة من المواطنين والمصانع والتجار ليتسنى للمواطن العيش الكريم وتشجيع الصمود

5.دعم الزراعة بكافة اشكاله لزراعة الاراضي لعمل برنامج اكتفاء ذاتي وطني فلسطيني حر

6.الاهتمام بالتربية الحيوانية ودعم المزارعين المربين.

7.العمل على دعم داخلي او خارجي للمشاريع الإنتاجية أكثر من المشاريع الاستهلاكية المؤقت

المقاومة الشعبية

1.تفيعل المقاومة الشعبية ووضع برنامج وطني حر لا ينجرف مع اي معطيات خارجيه لتهدف لخدمة الاحتلال.

2.وقف التسميات عبر المواقع وجعلها مقاومه فلسطينية لا تمت لأي منطقه جغرافية وتكون بأشراف اهالي المنطقة فقط.

3.توسيع المقاومة بحيث تشمل أكبر مساحة جغرافية فكل الارض الفلسطينية مستهدفه لدى الاحتلال والاستيطان.

4.تشكيل لجان حماية وطنيه للقرى كامله تقوم بالحراسة والحماية من اعتداءات المستوطنين.

5.تشكيل لجان اسعاف وانقاذ وتجهيزهم بكل الادوات ليتسنى لهم الانقاذ في اي حالة خطر.

6.البحث في موضوع المؤسسات الأجنبية ودعمها للمقاومة وأهدافها ان كانت تصب في المصلحة الوطنية ام لا.

7.دعم المقاومة بكل الاشكال والمقومات الذاتية.

8.تشكيل لجان اعلاميه واجراء دورات على التصوير وكتابة التقارير لتوثيق كل الاعتداءات ان كانت من المستوطنين او جيش الاحتلال.

2015-10-15