الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بيت لحم: 'أطفال بلا حدود' تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الأول

بيت لحم-الوسط اليوم

اختُتم المخيم الصيفي الأول لفرقة أطفال بلا حدود للدبكة الشعبية والرقص التعبيري، الذي جرى بمؤسسة يوحنا بولس الثاني ببيت لحم، واستمر مدة أسبوع كامل من التدريبات المكثفة بين تمارين اللياقة البدنية وحركات الدبكة التراثية.

وقال رئيس جمعية أطفال بلا حدود الأب إبراهيم فلتس، في بيان صحافي، اليوم الاثنين، 'إن هذا النشاط مهم جدا كونه الأول بعد تسجيل أطفال بلا حدود كجمعية مستقلة في وزارة الداخلية، وهي انطلاقة جديدة للفن وهم أطفال المستقبل، الذين سنبني معهم الكثير في الأيام المقبلة بحيث سيكونون نواة لمشروع أكبر سيشكل شلالاً من الكادر البشري الذي سيغذي هذا المشروع. فهذا المخيم هو الانطلاقة وسيترتب فعاليات وأنشطة وعروض على المستوى المحلي والعالمي'.

وأشاد المنسق العام لجمعية أطفال بلا حدود سهيل دعيبس بهؤلاء الأطفال وأدائهم وأكد بأن 'هذه هي الفرقة الأم التي نهدف من خلالها إلى إيصال تراثنا وحضارتنا إلى العالم، وتجسيد القيم والمفاهيم من خلال حلقات ووصلات عرض فني لمقطوعات وأغاني رمزية معبرة ومسرحيات غنائية هادفة من الأدب والفن الشرقي والعالمي'.

وأشار إلى أن موعد المخيم كان مناسبا لهم خلال إجازتهم الصيفية، الذي تم خلال الأيام الأخيرة من العطلة الصيفية وهو ما سيترسخ في عقول الأطفال قبل بداية موعد الدراسة.

ومن جهتها، قالت مدربة فرقة الدبكة نيفين دعيبس إنه لا شك مع بداية العام الدراسي الجديد ستبدأ تدريبات دورية من أجل تطوير الأداء وللعرض بمختلف المسارح، وأضافت 'علمتهم الرقص مع الجرة والطبق والمنجل، هذه الأدوات التي ترمز إلى تراث أجدادنا'.

ويذكر أن فرقة أطفال بلا حدود تأسست عام 2010 وهي مكونة من 25-30 فتاة، وهذا ما يميزها، وقد قدمت بعض العروض في عدة مواقع داخل فلسطين وأمام شخصيات وطنية ودولية هامة ومميزة

2012-08-20