الإثنين 27/10/1440 هـ الموافق 01/07/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رسام 'حمساوي' يهين علم فلسطين ويثير استياء واسعاً

غزة: عاد رسام كاريكاتير فلسطيني يدعى "بهاء ياسين" المحسوب على حركة حماس، ليثير الجدل من جديد، بعدما نشر رسماً كاريكاتورياً يسيء فيه لعلم فلسطين، ويعتبره أحد أسباب ضياع فلسطين، على حد وصفه.

ونشر ياسين الكاريكاتير في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وسارعت العشرات من الصفحات التابعة لحركة حماس لإعادة نشر الصورة، التي يظهر فيها شخص ملثم يرتدي الكوفية الحمراء ويحمل علم فلسطين.

وأرفق الرسام الحمساوي مع الصورة تعليق "من يوم ما عموا علم لفلسطين. ضاعت فلسطين"، وهو ما خلّف ردود فعل غاضبة ومستاءة من الرسم الذي يهين العلم الفلسطيني.

واستغرب مئات المعلقين إصرار ياسين على إثارة الجدل في هذا الوقت بالذات، بينما تستمر المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس وعلى حدود قطاع غزة.

وفي المقابل، أيّد العشرات من أنصار حركة حماس الرسم الكاريكاتوري الذي نشره بهاء ياسين، وأكدوا أنهم لا يعترفون بأي علم لفلسطين، باستثناء الراية الخضراء، التي تمثّل حركة حماس.

يذكر أن نفس الرسام كان قد أثار موجة من الغضب والاستياء مؤخراً بعدما نشر صورة كاريكاتورية مسيئة للشعب الفلسطيني، جسّد فيها سيدة من الضفة الغربية، تتعرض لاعتداء جنسي من قبل جندي إسرائيلي وبدت مستسلمة له، فيما يقوم الجندي بقتل أطفالها أمامها، ويقف بجانبها رجل أمن فلسطيني دون أن يحرك ساكناً.

البوم صور
2015-10-25