الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإعلامية اللبنانيةّ ديما صادق 'مُتهمة'.. والشاكي 'حزب الله' !

 أعلنت الإعلامية اللبنانية، ديما صادق عن قيام حزب الله بتقديم شكوى بحقها لدى المباحث الجنائية المركزية، وذلك على خلفية حلقة تلفزيونية تناولت ملف الكبتاغون وحزب الله.

 

وكتبت ديما صادق، على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”: “حزب الله يتقدم بشكوى ضدي في المباحث الجنائية و يطلب استدعائي.”

 

وأضافت “تبلغت من المباحث الجنائية المركزية طلب استدعائي كمدعى عليها من قبل المدعي “حزب الله ” بتهمة القدح والذم، وقد استند المدعي الى الأسئلة التي وجهتها الى ضيفي فيصل عبد الساتر، خلال حلقتي معه بتاريخ ٢٨-١٠-٢٠١٥ ، والتي تناولت بشكل أساسي ملف الكبتاغون”.

 

وتابعت صادق تقول “كان لافتا جدا ان الاستدعاء جاء من قبل المباحث الجنائية لا محكمة المطبوعات، التي هي الوجهة الطبيعية لأي شكوى بالقدح والذم، كما ان اللافت اكثر هو اعتبار ” طرح الأسئلة ” – التي هي موجهة لضيف موجود لشرح وجهة نظر الحزب اي ان حق الجواب كان مكفولا تماما – جرم، في سابقة لم نشهد عليها من قبل”.

 

وقالت أيضاً: “طبعا نحن في غنى عن التذكير ان القانون يكفل للصحافي حق ان يطرح ما شاء من الأسئلة، عليه، سأمثل يوم الأربعاء في الرابع من تشرين الثاني امام المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان، للاستماع الى إفادتي”.

 

وختمت “وقد اجمع فريق المحامين الذي اطلع على مضمون الحلقة، ان الأسئلة الموجهة خلالها لا تمت بصلة الى القدح و الذم”.

2015-11-01