الثلاثاء 26/9/1441 هـ الموافق 19/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أبو ليلى : التصريحات الاخير لخارجية الاحتلال خطيرة ولا يستبعد ضم الضفة

رام الله-الوسط اليوم:قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التصريحات والادعاءات الاسرائيلية الجديدة حول الاستيطان تؤكد مرة اخرى انتهاك الاحتلال الاسرائيلي للقانون الدولي وكذلك لاتفاق جنيف وكافة الاعراف والقوانين الدولية .

وأضاف النائب أبو ليلى " الاجراء الذي بادر اليه المتطرف تسيفي حطبولي" نائب وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي والمتمثل والذي يدعي من خلاله حق اليهود في اقامة المستوطنات في الضفة الغربية  يؤكد حقيقة السياسة الاسرائيلية والنوايا الحقيقة لحكومة الاحتلال .

وأوضح النائب ابو ليلى " وفقا للمنطق الاسرائيلي يتوقع ان تقدم حكومة الاحتلال على ضم كامل الضفة الغربية ، حيث الزمت وزارة خارجية الاحتلال كافة ممثلياتها في الخارج عرض وثيقة خاصة على المواقع الالكترونية الرسمية الخاصة بالسفارات والممثليات الاسرائيلية "تثبت شرعية وقانونية المستوطنات سواء من الناحية القانونية او التاريخية" .

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.

2015-12-06