الخميس 29/10/1442 هـ الموافق 10/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
يورو 2016: سهلة لفرنسا ومأزق لايطاليا وصعبة لإسبانيا

اسفرت قرعة نهائيات كأس الامم الاوروبية 2016، المقرر اقامتها الصيف المقبل بفرنسا، عن مجموعات متوازنة بشكل كبير، ووقفت القرعة في صف الكبار بإستثناء منتخب إيطاليا الذي وقع في المجموعة الخامسة مع بلجيكا والسويد وايرلندا الشمالية.

ووقع منتخب فرنسا صاحب التنظيم في مجموعة بالمتناول، مع رومانيا والبانيا وسويسرا، بينمل حل المنتخب الانجليزي في المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات المانيا واوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية، في حين جاء المنتخب الاسباني حامل اللقب في المجموعة الرابعة مع منتخبات تركيا وجمهورية التشيك وكرواتيا ، وهي المجموعة التي تعد ثاني اصعب المجموعات بعد المجموعة الخامسة.

وجاء المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة السادسة مع منتخبات ايسلندا والنمسا والمجر.
 
المجموعة الاولى
فرنسا 
رومانيا 
البانيا 
سويسرا
     
المجموعة الثانية
انجلترا
روسيا
ويلز
سلوفاكيا
           
المجموعة الثالثة
المانيا 
اوكرانيا
بولندا 
ايرلندا الشمالية 
     
المجموعة الرابعة
اسبانيا 
جمهورية التشيك
تركيا
كرواتيا

المجموعة الخامسة
بلجيكا 
ايطاليا
جمهورية ايرلندا
السويد
     

المجموعة السادسة
البرتغال 
ايسلندا 
النمسا 
المجر
           
وقام النجمان الهولندي  رود خوليت والفرنسي بتولي مهمة نقدم الحفل الذي اقيم بالعاصمة الفرنسية باريس ، والذي شهد قيام المدرب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا حامل اللقب بتسليم كأس البطولة.

وشارك في مراسم القرعة 4 من اهم اللاعبين اصحاب الاهداف الحاسمة في نهائي البطولة وهم التشيكي بانينكا والالماني بيرهوف والفرنسي تريزيجيه واليوناني خاريستاس للمشاركة في سحب القرعة، في وقت اشرف فيه جياني انفانتينو الامين العام لليويفا والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم على مراسم اجراء القرعة

2015-12-13