الأحد 16/10/1444 هـ الموافق 07/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحق في السكن بين السياسيات العمومية و واقع الحال

نظم المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام ندوة حقوقية تحت عنوان "الحق في السكن بين السياسيات العمومية و واقع الحال"، و ذلك يوم أمس الأحد 13 نونبر 2015 إبتداءًا من الساعة الرابعة زوالا بمركز تقوية قدرات الشباب بالمسيرة 1 تمارة.

و عرفت الندوة التي أطرها كل من السادة عبد المغيث لمعمري "رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام"، حميد المهداوي "صحفي و حقوقي"، عبد الرزاق بوغنبور "رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان"، و خليل سعدي "فاعل مدني"، حضور ثلة من الفعاليات المناضلة على المستويين المحلي و الوطني.

و من بين الوجوه التي كانت حاضرة و ساهمت في تنشيط اللقاء : نبيل عناقي "الكاتب المحلي لحزب التقدم و الإشتراكية، فرع تمارة"، محمد إريقي "ناشط جمعوي بمدينة تمارة"، بدر آيت مبارك "فاعل جمعوي و ناشط سياسي بحزب العدالة و التنمية" و فاطمة الزهراء عارف "الكاتبة المحلية لمنظمة فتيات الإنبعاث، فرع تمارة".

الندوة كانت فرصة لطرح تساؤلات المجتمع المدني لمشاكله الحقوقية المتعلقة بالحق في السكن و تناولها بالنقاش الهادف و البناء و الخروج بملاحظات و توصيات سترفع إلى رئيس الحكومة المغربية و المسؤولين على وزارة الداخلية و وزارة الإسكان و سياسة المدينة في أقرب فرصة ممكنة.

2015-12-14