الأربعاء 27/9/1441 هـ الموافق 20/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقال فتاتين في الخليل بذريعة محاولة طعن جنود

اعتقلت قوّات الاحتلال بعد ظهر الاثنين فتاتين بمفترق "زيف" المؤدي إلى مدينة يطّا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، في وقت أصيب فيه عدد من المواطنين بالاختناق بعد إطلاق الاحتلال قنابله الغازية في مواجهات ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومه الجدار والاستيطان جنوب الخليل وشرق يطا راتب الجبور أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاتين من بلدة يطا.


وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز المقام على المدخل الشمالي لبلدة يطا اعتقلت الفتاتين اللتين عرف منهما مدلين محمد طالب حريزات (22 عاما).


وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال كبلتهما قبل اعتقالهما، ووضعت سكينا بجانبهما، قبل نقلهما إلى جهة مجهولة.

وحسب شهود عيان أكّدوا   أنّ الفتاة ‎مادلين محمد طالب حريزات (16 عاما) شوهدت وهي مكبلة وسط عشرات الجنود والآليات العسكرية التي حضرت إلى المكان، حيث الحاجز العسكري المقام منذ بداية انتفاضة القدس في مدخل يطا.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط محمد عوض أنّ المواطن عدنان شوقي حلمي أبو عياش أصيب بحالة اختناق شديدة بعدما اخترقت قنبلة غازية إحدى المركبات عقب تصدي الشبان لجيب عسكري اقتحم أحياء البلدة.

 كما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية صوب مدرسة زهرة المدائن (الألمانية) للبنات، ما أدى إلى إصابة عدد من الطالبات بحالات اختناق، فيما شددت قوّات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية على الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة.

2015-12-21