الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"صن" البريطانية تنشر الصور العارية للأمير هاري حفيد الملكة اليزابيث

لندن-الوسط اليوم- رويترز : نشرت صحيفة "ذي صن" البريطانية اليوم الجمعة صور الأمير هاري العارية في لاس فيغاس لتصبح أول صحيفة بريطانية تتجاهل طلبا من محامي العائلة المالكة.

ولم تنشر الصحف البريطانية يوم الخميس صور حفيد الملكة اليزابيث عاريا مع امرأة لم يكشف عن اسمها بينما كان في عطلة في لاس فيغاس بناء على طلب من قصر سانت جيمس المقر الرسمي للأمير من خلال لجنة شكاوى الصحافة احتراما للخصوصية.

لكن نصف الصفحة الاولى تقريبا من صحيفة صن حملت اليوم صورة للأمير هاري عاريا وهو يستر عورته بيديه بينما اختبأت خلف ظهره امرأة عارية في غرفة أحد فنادق لاس فيغاس.

وقالت الصحيفة وهي جزء من الذراع البريطانية لنيوز كورب المملوكة لروبرت مردوك إن ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم شاهدوا الصور بالفعل وإن لقرائها الحق في ذلك.

وقال ديفيد دينسمور مدير تحرير "ذي صن" في تسجيل مصور نشر على موقع الصحيفة على الإنترنت انه يجب عدم النظر إلى قرار النشر باستخفاف لكن القضية تتعلق "بحرية الصحافة".

وقال دينسمور: "الوضع السخيف أن يرى مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم صورة على شبكة الإنترنت لكن لا يمكن رؤيتها في صحيفة الأمة المفضلة التي يطالعها ثمانية ملايين شخص كل يوم".

وأضاف: "الامر متعلق بدخول القراء في مناقشة مع الرجل الثالث في ترتيب ولاية العرش - الامر بسيط على هذا النحو".

ونشر موقع (تي.ام.زد) المتخصص في كشف أسرار المشاهير صورتين عاريتين للأمير المعروف بانغماسه في الملذات في الحفلات يوم الاربعاء.

وتسبب نشر الصورتين في معضلة أخلاقية للصحافيين البريطانيين الذين يواجهون تحقيقات في سلوك الصحافة.

وكان قصر سانت جيمس قد اتصل بلجنة شكاوى الصحافة يوم الاربعاء بسبب مخاوف تتعلق بالتدخل في خصوصية الأمير في خرق لقواعد ممارسة الصحفيين.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن متحدث باسم العائلة المالكة قوله اليوم الجمعة "قدمنا وجهات نظرنا بشأن خصوصية الأمير هاري. الصحف تنظم نفسها ومن ثم فإن نشر هذه الصور في نهاية المطاف قرار الصحافيين"

2012-08-24