الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
التجمع الوطني للجرحى: ارتفاع عدد الشهداء منذ هبه القدس إلى 144 شهيدا

 

 قال التجمع الوطني للجرحى وضحايا الحروب في دولة فلسطين أن حصيلة شهداء هبه القدس في مختلف محافظات الوطن والذين ارتقوا خلال المواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي ارتفع لـ 144 شهيدا.

وأوضح التجمع، أن 120 مواطناً استشهدوا من الضفة الغربية ومدينة القدس، و22 من قطاع غزة، ومواطن واحد فقط من النقب المحتل، لافتا النظر إلى أن بينهم 27 طفلاً وطفلة، وسبع سيدات، منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
وطالب التجمع في بيان له هذا اليوم بِإطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، والتي وصل عددها إلى 30 جثماناً لشهداء، قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهبّة الشعبيّة، منذ بداية شهر تشرين أول/اكتوبر الجاري.
وحمل التجمع الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عن هذه الجرائم البشعة مع التأكيد علي ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها الي العدالة الدولية دون إبطاء وضرورة قيام المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن لتحمل مسؤولياته بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وفق قواعد القانون الدولي الانساني وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.
ودعا التجمع المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإلزام اسرائيل بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.

2016-01-01