الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
توقعات بتساقط الثلوج مساء اليوم والفيضانات تغلق طريق البحر الميت

اغلقت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة شارع رقم 90 في المقطع الواقع من منطقة الفنادق وحتى مفترق عين جدي قرب البحر الميت وذلك بسبب الفيضانات التي شهدتها المنطقة.ونشرت شرطة الاحتلال دورياتها على طوق هذا المقطع وتقوم بتوجيه حركة السيارات الى طريق اخرى.


وعلى صعيد المنخفض الجوي في الوطن افاد الراصد الجوي  ان جبهة هوائية باردة جداً وذات فعالية عالية عبرت سماء الوطن منذ ليلة الأمس مترافقة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية وبَرَد، ومتواصلة حتى لحظة اعداد هذا التقرير، حيث تساقط الأمطار في مختلف المناطق وتزداد تدريجيا سرعة الرياح. وبدأت زخات ثلجية مخلوطه بالتساقط فوق قمم الخليل العالية.وخلال الساعات القليلة القادمة يُتوقع أن يتحول التساقط المطري الى ثلوج تسقط بين الحين والآخر فوق قمم الخليل ورام الله العالية تمتد على شكل زخات ثلجية وثلوج خفيفة الى بقية المدن الجبلية التي ترتفع 800 م عن سطح البحر وخاصة مع ساعات العصر والمساء.

الليلة: تهطل أمطار متفرقة في مختلف المناطق تكون غزيرة أحيانا، وتتساقط الثلوج بإذن الله على فترات فوق مُعظم المرتفعات الحبلية التي تزيد على 800 م فوق سطح البحر، وربما تسقط زخات دون هذا الارتفاع على فترات، ويكون الجو باردا جدا. وحول سماكات الثلوج، فإن الفرصة الأكبر لتراكم 5-10 سم ستكون للجبال العالية في الخليل وقمم رام الله، وهذا لا يمنع امكانية تشكل طبقة رقيقة بيضاء في بعض المناطق الاقل ارتفاعا. ويوم غدٍ السبت يكون الجو بارداً جداً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في معظم المناطق، فيما تسقط زخات من الثلوج خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى خاصة التي تزيد على 800 م.

 

2016-01-01