الأحد 2/2/1442 هـ الموافق 20/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"خلفان" يثير غضب الكويت بتغريدة "عيال الشوارع"

أثار قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، الكثير من الغضب والجدل في الكويت، بعد "تغريدته الشعرية" على موقع "تويتر" التي انتقد فيها الدعوات للتظاهر في ساحة الإرادة بالكويت، قائلاً: "لي (اللي) ينزل الشارع عيال الشوارع".

وقالت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الخميس: ولّعها قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بـ «تغريدته الشعرية» ما استجلب جملة من الردود النيابية «القاسية» على تغريدته، دون نسيان تأكيد أن مكان أهل الإمارات يبقى دائماً «بين الجفن والعين».

وحسب الصحيفة، فقد أنشد الفريق ضاحي خلفان بيتين من الشعر عبر حسابه الشخصي في "تويتر" أول أمس، تضمّنا انتقاداً لعملية النزول إلى الشارع "التي دعت إليها قوى المعارضة الكويتية على خلفية إحالة الحكومة لموضوع الدوائر الانتخابية الخمس إلى المحكمة الدستورية".

وأضافت الصحيفة: قال خلفان في «تغريدته» الشعرية التي أثارت الجدل واعتبرها عدد من النواب والناشطين السياسيين "إهانة بحق الشعب الكويتي": "لي (اللي) ينزل الشارع عيال الشوارع... وإلا عيال البيت ينصون للبيت... يا من خذلت الدار وش لك تصارع... عزات ما تسوى ثرى أرض الكويت".

وأشارت الصحيفة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اشتعلت ما بين "مؤيد ومعارض ومتحفظ"، واستمر الفريق خلفان بمناقشة أعداد كبيرة من المغردين الكويتيين، وجاء من ضمن ردوده على استفساراتهم أن قصده في تغريدته هو "من يهدد بالخروج إلى الشارع احتجاجاً على قرار إحالة أمر (الدوائر) إلى المحكمة الدستورية".

وقالت الصحيفة: إن التغريدة كانت محل تعليق من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد الذي قال في حسابه على «تويتر»: «لن أنسى حق الكويت علينا في الإمارات، في التعليم والصحة، ومساعدتها في قيام الاتحاد».

من جهته، أكد وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله في حسابه على «تويتر»: «الكويت وأهلها لن ولم تنسَ فضل دار زايد على الكويت في وقت محنتها. أدامكم الله وأبقاكم وقدرنا على رد الجميل».

ونقلت الصحيفة تفاعل عدد من النواب البرلمان عبر موقع "تويترياً" مع ما قاله الفريق خلفان، حيث قال النائب جمعان الحربش: "نقدر للشيخ عبدالله بن زايد تقديره للكويت وشعبها.. لكن أين موقف وزارة الخارجية الكويتية من وصف أبناء الكويت بأبناء الشوارع، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتطاول بها على الشعب الكويتي".

وأضافت الصحيفة: بدوره، قال النائب الدكتور فيصل المسلم: «يا ضاحي يا بن خلفان كلامك خطير ويمس أهل الكويت، واعلم أن رواد ساحة الإرادة أحرار، وإذا أردت أن تتكلم عنهم فضع يدك على رأسك» مشيراً إلى أن ما قاله ضاحي خلفان «شتم يستوجب محاسبته عليه».

2012-08-24