الأربعاء 5/2/1442 هـ الموافق 23/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هل تم اعتقال منفذ عملية تل ابيب؟

قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، على خلفية استمرار عمليات البحث عن المشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، نشأت ملحم، إنه يمكن خفض مستوى التوتر في منطقة وسط إسرائيل، من دون أن يوضح أسباب خفض التوتر.

وبعد مرور خمسة أيام على العملية وانتقادات عديدة لألشيخ لعدم اطلاعه الجمهور على تفاصيل حول مطاردة ملحم، قال المفتش العام للشرطة إنه "ينبغي خفض التوتر في وسط إسرائيل بشكل كبير"، مضيفا "أننا نركز على مهمة واحدة ووحيدة، وهي القبض على القاتل. وأي شيء يعرقل ذلك ويطيل المطاردة، لم يُنفذ".

وأضاف ألشيخ أن "السياسة هي التوقف عن تسريب أمور من التحقيق"، محذرا من أضرار مثل "المس بالقدرة لتحقيق نتائج سريعة والمس بأفراد الأمن".

ورفض "الشيخ" الادلاء باية تفاصيل اضافية تتعلق بالتحقيقات المتعلقة بعملية ديزنغوف التي وقعت الجمعة الماضية او بعملية المطاردة الواسعة التي ينفذها الامن الاسرائيلي 

وفي سياق متصل، اعتقل الشاباك والد ملحم، محمد ملحم، مرة أخرى صباح اليوم واقتاده للتحقيق. ويُشارُ إلى أن شقيقيّ نشأت ملحم، لا يزالا قيد الاعتقال، بعد أن كانت الشّرطة قد اعتقلتهما مسبقًا.

2016-01-05