الجمعة 30/1/1442 هـ الموافق 18/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صور :كيف اغتيل 'ملحم'الذي دوّخ اسرائيل أكثر من أسبوع?

 أصدر جهاز الأمن العامّ الاسرائيلي  بيانًا عمّمه بشأن نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب الجمعة الماضية ، مفاده أنّه وبناءً على معلومات استخباراتيّة، وصلت قوّات خاصّة من الشّرطة والجيش الإسرائيليّين لمنطقة قرية عارة، إلى منطقة ملحم.

و أعلنت أن "معلومات استخباراتية هي التي قادتها للتوصل الى نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب في قريته عرعرة والمكان الذي اختبأ فيه".

وقال البيان ان "نشأت المطلوب تعرّف على مقاتلي جهاز الأمن العامّ والوحدات الخاصّة الآخذة في الاقتراب للمكان الذي اختبأ به فحاول الفرار. 

 

ولاحقًا واجه قوات الشرطة وأطلق النّيران صوب القوّات من سلاح "فالكون" الذي كان بحوزته (والذي نفّذ به القتل في تل-أبيب). القوّات ردّت وأردته قتيلاً." بحسب مزاعم الاحتلال .

وذكرت مصادر عبرية أنه تم الكشف عن مكان نشأت ملحم بواسطة تعقب جهاز الخليوي لسيارة الاجرة التي سيطر عليها.


وأضافت أنه استخدم الهاتف في الاتصال باحد اصدقائه بعد تنفيذ العملية، فشرعت المخابرات تراقب صديقه الذي تلقى الاتصال.


ولفتت المصادر إلى أنه ورغم تهديدات اسرائيل إلا ان ملحم حصل على مساعدات سخية من جانب السكان.

 من جهة اخرى قال محامى عائلة نشأت ملحم، إنه من تقدم ببلاغ للشرطة الإسرائيلية عن مكان تواجد منفذ عملية تل أبيب، مشيرًا لتواجده فى أحد المبانى فى قرية عرعرة، وليس فى مسجد.

وأكد المحامى، فى تصريح خاص لموقع "بكرا"، الذى يصدر من الداخل "48": "تقدمت ببلاغٍ للشرطة عن مكان تواجد نشأت ملحم بناءً على مصدر من العائلة، الذى كشف المعلومات لى"، مشددًا على أنه لن يكشف هوية مصدره للإعلام، حفاظًا على سلامته. 

وفى سياق متصل، صرّح المحامى مضر يونس رئيس مجلس عرعرة، بأنّه لم يكن لديهم أدنى فكرة عن مكان تواجد نشأت ملحم، مضيفًا: كل ما نعلمه أنه كان هناك طوق أمنى على حى الظهرات، واعتقلت الشرطة عددًا من الشباب لا علم لدينا بعددهم، حيث تتكتم الشرطة عن الإدلاء بأية تفاصيل.

2016-01-08