الأحد 2/2/1442 هـ الموافق 20/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشرطة تقبض على متسول يملك مركبة موديل 2013 في الخليل

  الخليل -الوسط اليوم: ألقت الشرطة اليوم القبض على متسول وبحوزته مركبة موديل 2013  ومبلغ 3 آلاف شيكل في مدينة دورا جنوبي الخليل .

  وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وخلال عمل دوريات مركز شرطة دورا في شوارع المدينة جرى إلقاء القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالتسول من المواطنين في الشارع العام وكان يرتدي ثياب متسخة ورثة وبحوزته تقارير طبية تفيد بإصابته بعدد من الأمراض والإعاقات , وبسؤال الشرطة له عن كيفية تنقله أفاد بأنه يملك مركبة قريبة من المكان , حيث قامت الشرطة بمعاينتها وتبين بأنها ملك للمتسول موديل 2013 " .

  وأضاف البيان بأنه وخلال عملية تفتيش المتسول عثرت الشرطة بحوزته على مبلغ 3 آلاف شيكل كان قد جمعها من تسوله من المواطنين , كما وتبين أيضاً بأن جميع الأوراق التي بحوزته أوراق مزيفة وهي عبارة عن تقارير طبية وإيصالات تخص جمعيات خيرية يستغلها بغرض جمع التبرعات لنفسه . حيث اعترف بقدومه يومياً من مدينة الخليل الى مدينة دورا حيث يقوم بتغيير ملابسه وارتداء الملابس المتسخة والتسول من المواطنين مستخدماً تقارير وإيصالات مزيفة .

  هذا وأكد البيان ضبط النقود والأوراق المزيفة وتوقيف المتسول لمدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه أصولاً

وفي جنين كشفت الشرطة اليوم ملابسات عدد من قضايا السرقة والتي وقعت في محافظة جنين وتنوعت هذه السرقات ما بين سرقة مصاغ ذهبي من منزل احد المواطنين بقيمة "3500" دينار أردني وسرقة رصيد بطاقات تعبئة للهواتف الخليوية لشبكة جوال بقيمة "20" ألف شيقل .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وبعد ورود عدة شكاوى لشرطة محافظة جنين من قبل مواطنين اثنين حول تعرض منزل أحدهما للسرقة بسرقة مصاغ ذهبي لزوجته من داخل منزله من محافظة جنين والآخر بسرقة رصيد بطاقات تعبئة للهواتف الخليوية لشبكة جوال بقيمة "20" ألف شيقل لكونه صاحب محل لبيع الأجهزة الخليوية والشحن وبطاقات الشحن المسبق في مدينة جنين.
وبالبحث والتحري من قبل الطواقم المختصة في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة تم حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من سكان المدينة في قضية سرقة المصاغ الذهبي كما تم حصر الاشتباه بشخص من العاملين في محل المشتكي للأجهزة الخليوية في قضية سرقة رصيد الشحن و اعترف كل من هذين الشخصين كل منهما بالتهمة المنسوبة إليهما وان كل منهما قد تصرف بالمبلغ المالي الحاصل من السرقة .
واكد البيان إحالة المشتبه بهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما أصولا.

2016-01-17