الجمعة 7/2/1442 هـ الموافق 25/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بولس: الأسير القيق خضع لعمليات إنعاش

رام الله-الوسط اليوم:

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن وضع الأسير محمد القيق والمضرب عن الطعام منذ 54 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، في غاية من الخطورة، مبيناً أن القيق تعرض لفقدان للوعي ونُقل فجر الجمعة الماضي على أثره، إلى غرفة العناية المكثفة، وأُخضع لعمليات إنعاش حتى استعاد وعيه.

هذا ونقل بولس عن الأسير، أن أطباء وطواقم من إدارة السجون حاولوا أن يقنعوه بشدة وبالصراخ  بضرورة تناوله للطعام، إلا أنه رفض وطالبهم بعدم التدخل في وضعه حتى وإن فقد وعيه، لافتاً إلى أنه وبعد استقرار حالته حاولوا إعطاءه المدعمات إلا أنه رفض ذلك مجدداً، ويعاني القيق من أوجاع شديدة في الجهة اليمنى من خاصرته، وكذلك أوجاع في أطرافه وعينيه، ورغم ذلك فإن إدارة سجون الاحتلال تواصل تكبيله بالسرير.

وفي هذا الإطار أكد القيق على أنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى الحرية، مطالباً كافة جهات الاختصاص بالتدخل من أجل السماح لعائلته بزيارته.

أما على الصعيد القانوني فقد أكد بولس، أن التماساً أُعد باسم الأسير وسيتم سماعه في الأيام القريبة أمام المحكمة العليا للاحتلال وذلك بعد رفض المحكمة العسكرية في "عوفر" يوم الخميس الماضي للاستئناف الذي قدم باسمه.

2016-01-17