السبت 1/2/1442 هـ الموافق 19/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو من عتنائيل: سنهدم منزل منفذ عملية الطعن في المستوطنة

 وصل رئيس الحكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى مستوطنة عتنائيل' جنوب الخليل، اليوم الثلاثاء، وأعلن أن جيش الاحتلال سيهدم منزل عائلة المشتبه بتنفيذ عملية الطعن في المستوطنة، مراد ادعيس في قرية بيت عمرا جنوب الخليل.

وجاءت اقوال نتنياهو اليوم الثلاثاء لدى زيارته مستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل التي وقعت فيها عملية الطعن قبل 3 أيام وفقا لما نشرته المواقع العبرية، حيث رافقه وزير جيشه موشيه يعلون وقائد الجيش الاسرائيلي في منطقة المركز، والتقى مع رئيس مجلس مستوطنات الخليل وقام بزيارة لبيت القتيلة "دفنا مائير" والتقى زوجها وابنائها .

وقال نتنياهو للصحفيين إنه التقى بعائلة المستوطنة التيُقتلت في العملية، وأضاف 'أنهم صهيونيون ويحبون الوطن وإنسانيون فقدوا أما وزوجة رائعة'.

وتابع نتنياهو ان اساس الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يكمن في التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وحماس والحركة الاسلامية في مناطق عام 48 .

وأضاف أنه 'في هذا المكان أقول إننا لن نكتفي بمحاربة أعدائنا وبهدم منزل الإرهابي وبسحب تصاريح العمل وبالقيام بباقي الخطوات التي قام بها الجيش الإسرائيلي الذي اعتقل القاتل وسيقوم بها مستقبلا. يجب أن أقول شيئا آخر: من يريد أن يرى الحقيقة حول جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين فعليه أن يأتي إلى عتنيئيل ويلتقي هنا عائلة رائعة تريد التعايش والسلام فقط'.

وادعى نتنياهو أن 'جذور الصراع هي رفض الفلسطينيين الاعتراف بحق اليهود بامتلاك دولة في أي حدود كانت، سواء هنا أو في تل أبيب أو في أي مكان. أريد أن أنشر هذه الحقيقة في كل أرجاء العالم وأريد أن نصر على الحقيقة لأن في نهاية المطاف الحقيقة تنتصر ونحن سننتصر'.

2016-01-19