الأربعاء 27/9/1441 هـ الموافق 20/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو يعلن استمراره في دعم الاستيطان بالضفة الغربية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن حكومته ستستمر في دعم الاستيطان، في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، بحسب الإذاعة العامة 'الرسمية'، إن الحكومة "تدعم الأعمال الاستيطانية في كل وقت ولا سيما في هذه الأيام التي يتعرض فيها الاستيطان لحملة إرهابية".

وأضاف نتنياهو:" دولة إسرائيل دولة يحكمها القانون ويجب احترامه".

وتطرق نتنياهو في حديثه، إلى أزمة سيطرة مستوطنين يهود على مبنييْن  في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال:" بعد أن تتم المصادقة على إجراءات شراء المبنييْن  المتنازع عليهما في الخليل، سيكون بالإمكان إسكانهما بمواطنين يهود، على غرار ما حدث فيما مضى في قضايا مماثلة".

وكان عشرات المستوطنين، قد سيطروا الخميس الماضي، على عمارتين، بالقرب من الحرم الإبراهيمي تعود ملكيتهما لفلسطينيين، قبل أن تقدم الشرطة الإسرائيلية، على إخلائهم.

وانتقد مستوطنون ونشطاء في اليمين الإسرائيلي، بمن فيهم وزراء وأعضاء كنيست، إخلاء المستوطنين من المنزلين.

من جانبه، قال مسؤول كبير في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأحد:" لن يسمح بدخول مستوطنين الى المبنيين قرب الحرم الابراهيمي الشريف".

وأضاف المسؤول:" ليس هناك أي حل وسط في هذه القضية في هذه المرحلة، وسيتم النظر في شرعية ابتياع المبنيين، بالإضافة الى الأبعاد الأمنية والسياسية للقضية قبل البت في مسألة السماح للمستوطنين بدخولهما".

وكان مستوطنون قد قالوا للإذاعة الإسرائيلية، إنهم توصلوا إلى حل وسط، مع وزارة الدفاع الإسرائيلية، سيتم بموجبها السماح بدخولهم لأحد المبنيين على الأقل قريبا، بعد التأكد من أنه قد تم ابتياعه بشكل قانوني".

2016-01-24