الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الهندي: السلطة تمنع المقاومة ولا تشجع الانتفاضة

غزة: قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ هناك فرصة ونافذة تاريخية فُتحت لحركة فتح التي تخص كل الفلسطينيين لكي يتصدروا مجدداً مواجهة الاحتلال في الضفة الغربية .

وأشار الهندي خلال اليوم الثاني للندوة السياسية التي يعقدها مركز رؤى في إسطنبول، الأحد (24-1) بعنوان "‏المشروع الوطني الفلسطيني: رؤى وآفاق" إلى أنّ قرار السلطة الفلسطينية لا زال هو منع العمل مع المقاومة وعدم تشجيع استمرار الانتفاضة، لافتاً إلى أنّ انخراط السلطة في الانتفاضة الثانية جاء بسبب تماسك الرئيس عرفات ودعمه للمقاومة.

ونوه عضو المكتب السياسي للجهاد، أن اليوم هناك انهيار جديد ربما يكون أخطر من الانهيار السابق يشمل تفتت الدول في المنطقة، معتبراً أنّ مشروع التحرر الفلسطيني مسألة تتجاوز الفلسطيني إلى كل ما هو عربي ومسلم.

واعتبر الهندي  أن تطوير بنية المقاومة في غزة أدت للانسحاب ا لإسرائيلي منها، مضيفاً: "إمكانات غزة صارت تتعلق بالردع والرد وهو ما جعل استراتيجية المقاومة في غزة هو تجنب الحرب مع الاستعداد لها".

ومضى يقول: "الاحتكاك المباشر مع الاحتلال في غزة قل كثيراً بعد الانسحاب، لكن الإرادة والإيمان هما من قادوا المعركة ضد إسرائيل".

2016-01-25