الإثنين 4/12/1443 هـ الموافق 04/07/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ايران اخترقت حاسوب رئيس أركان الاحتلال

كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي النقاب عن خرق أمني كبير نجحت في تحقيقه ايران قبل سنوات حين تمكنت من دخول الكمبيوتر الشخصي لرئيس أركان الاحتلال واطلعت على أسراره وكشفت مخططاته.
جاء ذلك على هامش مؤتمر أمني عقد أمس في اسبانيا، وجاء فيه ان ايران نجحت في اختراق منظومات الحماية لاكثر من 1200 حاسوب اختارتها هي وتعاملت معها، وهو أمر يؤكد ان بريطانيا وامريكا ايضا كانتا كشفتا اسرار الطيران الاسرائيلي منذ 18 عاما.
وتتهم اسرائيل الايراني ياسر بلاغات بالوقوف وراء الاختراف وانها حاولت تعطيل جهوده، لكن التقرير يؤكد ان ايران حين اكتشفت ان اسرائيل كشفت اختراقها أغلقت الحسابات التي نفذت منها وانتقلت الى خطة اخرى.
وفي تفاصيل التقرير ان دول ومنها ايران استطاعت منذ سنوات الدخول الى شيفرات اسرائيل، وهو امر يؤكد ان حزب الله وربما منظمات اخرى امتلكت تكنولوجيا المعرفة لاعتراض وكشف اسرار التكنولوجيا الاسرائيلية منذ سنوات عديدة ، ما يشكل صدمة للاسرائيليين.
رون دويدسكين ، مسؤول التحقيق السايبري 'تشيك بوينت' أكد للقناة العاشرة نجاح الايرانيين في اختراق كمبيوتر رئيس الاركان الاسرائيلي ويؤكد ان ياسر بلاغات فعل ذلك وان اسرائيل كشفت الاختراق حين نسي ياسر بريده الالكتروني على احد الصفحات 'ربما يكون قد نساه عمدا'

 

2016-02-09