الخميس 6/2/1442 هـ الموافق 24/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصر تفتح معبر رفح أمام المسافرين

فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة، أمام المسافرين والعالقين في الاتجاهين استثنائياً.

و نقل عن هيئة المعابر والحدود في بأنه تم صباح اليوم تجهيز عدد من حافلات المسافرين أصحاب الحالات الإنسانية في صالة أبو يوسف النجار، الخاصة بالمسافرين عبر معبر رفح.

وأكدت الهيئة نشر كافة كشوفات أسماء المسافرين المقرر سفرهم اليوم وغداً استثنائياً، داعيةً المسافرين التوجه للصالة وعدم التوجه مباشرة إلى بوابة المعبر، حيث أن الكشوفات حسب الأرقام والفئات التالية: الطلاب: 10719، الإقامات: 9546، المرضى: 9502، الجوازات الأجنبية: 9459، الجوازات المصرية: 9336.

ونوهت الهيئة إلى أنه في حال تم تمديد عمل المعبر ليوم ثالث فعلى المسافرين المدرجة أسماؤهم في الكشف أدناه التوجه لصالة أبو يوسف النجار، في حين تم التعامل مع عدد من طلبات المواطنين أصحاب الحالات الحرجة على كشف الانتظار.

وكان مصدر رسمي مصري أعلن الخميس الماضي، أنه بناء على تعليمات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيتم فتح معبر رفح يومي السبت، والأحد، في الاتجاهين بنفس الآليات المتبعة والمتفق عليها بين الحكومتين الفلسطينية والمصرية.

يشار إلى أن الآلاف من ذوي الحالات الإنسانية من الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات المسجلين في كشوفات إدارة المعبر في غزة، ينتظرون للسفر.

2016-02-13