الخميس 27/10/1444 هـ الموافق 18/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جمعية البيارة الثقافية تهدي 400 كتاب لمركز الدراسات النسوية بنابلس

نابلس -الوسط اليوم: تسلمت مكتبة مركز الدراسات النسوية في نابلس 400 كتاب متنوع في الأبحاث والدراسات إهداء من جمعية البيارة الثقافية.

        وثمنت مديرة مركز الدراسات النسوية روضة بصير هذا الدعم الثقافي الذي سيساهم في توفير مزيد من المراجع والكتب المتنوعة للنساء ولرواد المكتبة وخدمة طلبة المدينة في مجال الأبحاث والدراسات.

        واوضح عمار الكردي رئيس جمعية البيارة الثقافية ان هذه الخطوة تاتي لتعزيز دور المكتبات في المجتمع الفلسطيني واثراءها باكبر قدر ممكن من المعلومات والمراجع، كما انها تأتي انسجاما مع رؤية جمعية البيارة لأهمية العملية التربوية والتعليمية للشباب الفلسطيني و كمساهمة من الجمعية في إثراء البحث العلمي.

        وأضاف د. اياد عثمان نائب رئيس جمعية البيارة الثقافية أن هذه الكتب ذات قيمة علمية وإضافة نوعية سوف يكون لها الفائدة القصوى في رفد المكتبة النسوية بمصادر دراسات يعتمد عليها من قبل الطلبة والأكاديميين في بحوثهم المختلفة، حيث تشمل هذه الكتب دراسات في مجالات سياسية وعلمية وتاريخية وبحثية مختلفة، باللغتين العربية والانجليزية.

        وكانت البيارة ومن ضمن مشروعها لتشجيع القراءة قد قامت بتوزيع الاف الكتب سابقا على المكتبات العامة ومكتبات الجامعات في فلسطين، وتقوم حاليا بدعم انشاء مكتبة ثقافية في قرية بيت عنان بالتعاون مع مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان، اضافة الى تبرعها بمختبر كمبيوتر ناطق لمدرسة العلائية.

2012-08-26