الخميس 10/3/1444 هـ الموافق 06/10/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
معلمون يعلنون الاضراب الشامل غدا

اعلنت لجنة تنسيق معلمي المدارس في محافظات الضفة الاضراب الشامل يوم غد الاحد.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي اليوم السبت " اجتمعت لجنة التنسيق المنتخبة من معلمي المدارس في محافظات الضفة اليوم السبت وقررت:"

أولاَ : إعتبار يوم الأحد الموافق 21/2/2016 م إضرابا شاملاً مع توجه المعلمين إلى المدارس.

ثانياَ : إعتبار يوم الإثنين دواما جزئيا حتى الحصة الثالثة.

ثالثا:إعتبار يوم الثلاثاء يوم الإعتصام الكبير أمام مجلس الوزراء،  والتي تبدأ فعالياته الساعة الثانية عشرة ظهرا وذلك لتحقيق مطالب المعلمين.

رابعاَ : تحدد فعاليات نهاية الأسبوع في حينه.

وكان الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود ابدى استغراب الحكومة من استمرار بعض الأصوات المطالبة باستمرار إضراب المعلمين خاصة بعد التوصل إلى اتفاق محوري عشية الخميس الماضي، يحقق جميع مطالب المعلمين.

وشدد المحمود في تصريح له، اليوم السبت، على ضرورة تفهم تبعات مثل هذه الدعوات التي تصدر عن جهات لا علاقة بها بالعملية التعليمية أو بالمعلمين.

وقال إن استمرار الإضراب يعني بالضرورة دفع وزارة التربية والتعليم العالي نحو تأجيل امتحان الثانوية العامة وتمديد العام الدراسي لأجل غير مسمى نتيجة الإصرار على التعطيل، الأمر الذي سيكون له تبعات كارثية على العملية التعليمية، ومستقبل الطلبة وانعكاسات خطيرة على التوجيهي في قطاع غزة، إضافة إلى كارثة كبيرة تخص مدينة القدس المحتلة التي تتعرض مدارسها إلى محاولات تدخل الاحتلال خصوصا محاولات تغيير جدول العطل المدرسية في وقت مبكر بغرض الإطاحة بامتحان التوجيهي.

وأشار المحمود إلى الجهد الخارق الذي قامت به وزارة التربية والتعليم لإنقاذ الموقف في ضوء تلك المحاولات الاحتلالية المكشوفة.

من جهة أخرى، اشار المحمود إلى أن اعتقاد البعض بأن عقد امتحان التوجيهي سيتم في موعده في حال تم استثناء طلبة التوجيهي من الإضراب هو اعتقاد خاطئ، لأن استمرار الإضراب ينعكس سلبا على مجمل العملية التعليمية.

وأكد أن الحكومة تشارك الأهالي قلقهم على مستقبل أبنائهم، خصوصا طلبة التوجيهي، وتشدد على أهمية العودة إلى المدارس وانتظام الدوام فيها.

2016-02-20