الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإضراب مستمر وتمديد العام الدراسي بات وشيكا

رام الله-الوسط اليوم: أعلنت لجنة التنسيق المنتخبة من معلمي المدارس في محافظات الضفة، أن اليوم الاحد اضراب شامل مع تواجد المعلمين حتى الساعة 12 ظهرا.
وجاء في بيان للجنة، أن يوم غد الاثنين اضراب بعد الحصة الثالثة، كما تقرر الاضراب الشامل يوم بعد غد الثلاثاء مع التواجد امام مجلس الوزراء بالتزامن مع جلسته الاسبوعية في رام الله.
وقالت اللجنة إن ذلك يأتي ردا على اعلان وزارة التربية والتعليم العالي التوصل لاتفاق مع اتحاد المعلمين، ودعوتها لانتظام الدوام الاحد.
واعلن حراك المعلمين أن نسبة تجاوب المعلمين مع الاضراب كبيرة، ففي محافظة نابلس والخليل وجنين قال الحراك لـ معا إن نسبة الاضراب بلغت 100% ولا زالت الاحصائيات التي ترد من بقية المدن غير دقيقة الا انهم اكدوا ان نسبة الاضراب كبيرة جدا، حسب الحراك.
ومن المتوقع ان يبدأ المعلمون بفرز ممثلين عنهم من مختلف المدن والمحافظات في محاولة لتشكيل جسم نقابي بديل عن الجسم الحالي بعدما رفع المعلمون شعارا طالبوا فيه رئيس اتحاد المعلمين الاستاذ أحمد سحويل بالاستقالة.

من جهته قال سحويل في تصريحات صحفية انه تم انتخابة من مختلف اطياف المعلمين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومن الشتات، وانه دعا المعلمين الى الاستعداد لاجراء انتخابات بالرغم ان موعدها لم يأت بعد، لكنه رفض تقديم استقالته من منصبه قائلا إن اتحاد المعلمين مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ولا يجوز ترك فراغ في هذه المؤسسة، مؤكدا انه كان يشغل قبل توليه منصبه في العام 2012 نائب رئيس اتحاد المعلمين العرب. وعلمت معا من مصادر مطلعة ان وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم سيعلن اليوم عن تمديد العام الدراسي وتأجيل امتحانات الثانوية العامة بعدما تفاقمت ازمة المعلمين وتصاعد الاضراب في مختلف مدن الضفة الغربية.
 

2016-02-21