الأربعاء 28/10/1442 هـ الموافق 09/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
العاشرة الإسرائيلية : رزمة 'تسهيلات' للفلسطينيين

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، امس الأحد، إن حكومة بنيامين نتنياهو، بصدد طرح ما أسمته "تسهيلات للفلسطينيين، خلال الفترة المقبلة، بعد الحصول على الموافقة الأمريكية عليها.

وأضافت القناة، إن هذه "التسهيلات"، عرضت على الجانب الفلسطيني، ممثلاً بوزير المالية شكري بشارة، الذي التقى خلال وقت سابق نظيره الإسرائيلي موشيه كحلون.

وقال كحلون حول اللقاء "إنه لقاء مستمر، ولكن هذه هي المرة الأولى التي جاء فيها وزير الشؤون المدنية، وتحدثنا عن عدة موضوعات يمكن التخفيف فيها عن حياة الفلسطينيين".

ومن ضمن التسهيلات التي طرحت خلال أعمال الاجتماع، المساهمة في تطوير أعمال شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، والعاملين فيها.

يذكر أن العديد من الشركات الفلسطينية، في مجال تكنولوجيا المعلومات، تقدم خدماتها وجهود موظفيها (outsoursing)، لشركات إسرائيلية.

ومن ضمن التسهيلات الأخرى، السماح لمقاولين فلسطينيين من الدخول والعمل داخل إسرائيل خلال الفترة المقبلة، لاحقاً لمقترح الأسبوع الماضي بإدخال نحو 33 ألف عامل فلسطيني للعمل داخل الخط الأخضر.

وايضا  زيادة تصاريح الاطباء الفلسطينيين للعمل في مشافي داخل الخط الاخضر .

ويبلغ عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل والمستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، 115 ألف عامل، وفق أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

 

2016-02-22