السبت 30/9/1441 هـ الموافق 23/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'اسرائيل اليوم تزعم': الرئيس عباس 'وبخ' مسؤولا فتحاويا 'إرهابيا' بسبب تأييده إيران

وصفت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية عضو اللجنة المركزية لحركة فنح عباس زكي بالـ”إرهابي”, كونه- حسب زعمها- يريد القضاء على إسرائيل وأيد مؤخرا منحة إيران بدفع 30 ألف دولار لكل فلسطيني قام بقتل إسرائيلي وهُدم منزله، و7 آلاف دولار لكل شهيد”.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية انه “في طهران قالوا إن الأموال لن تنقل عن طريق السلطة الفلسطينية “الفاسدة” بل عن طريق حركة “حماس”، موضحة انه “وفي النقاش الذي نشأ بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبين عباس زكي، قام الرئيس بتوبيخه بسبب تأييده للمساعدات الإيرانية، التي لن تمر عن طريق السلطة، واتهمه بأنه يمثل نفسه فقط”.

وزعمت الصحيفة أن “تعبيرات التمرد تتزايد وتعكس ضعف السلطة الفلسطينية، والاستعداد لمعركة الوراثة في اليوم التالي لعباس. ضائقة الشارع، وإضراب المعلمين، والانتقادات ضد رموز السلطة، سواء في صفوف “فتح” أو في صفوف أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، تسرع من هذه العملية.. أيضًا تصريحات جهات في اليمين الإسرائيلي حول انهيار السلطة المتوقع وتعيين – من وصفته بـ – “القاتل” مروان البرغوثي رئيسًا، كل ذلك أوجد في مناطق السلطة شعورًا بأن “إسرائيل” مشوشة، لاسيما بعد أن نقلت الأموال إلى السلطة الفلسطينية من أجل تعزيزها”.

2016-03-04