الأربعاء 28/10/1442 هـ الموافق 09/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انتقادات تضرب محمد عساف بسبب 'المتاهة'

غزة -الوسط اليوم: تعرّض النجم الفلسطيني "محبوب العرب" محمد عسّاف، لموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب ما صرّح به في المقابلة التي أجرتها معه وفاء الكيلاني في برنامجها "المتاهة"، والذي يُعرض على شاشة "mbc"، حيث اعتبره كثيرون يحمل "نظرة تمييز ضد المرأة".

وعلّق الملحن والشاعر والمؤلف الموسيقي الفلسطيني رمسيس قسيس على صفحة في "فيسبوك" حول الموضوع قائلاً: "المتخلّف هو اللي بدو المرأه بس تخلّف"، كما وجّه رسالة إلى الفنانات الفلسطينيات المعجبات بـ"محمد عساف"، أن يستمعوا إلى كلامه ويتوقفوا عن الغناء، وذلك على سبيل السخرية، وفقاً لما نقله موقع صحيفة "العربي الجديد".

وقال عسّاف خلال المقابلة، إنه يرفض مزاولة أخته للفن واحتراف الغناء، لأن العادات والتقاليد تحول دون ذلك، وأنه يحترم عادات وتقاليد شعبه، وسبق لوالدة عساف أن أشارت إلى أن فسخ خطوبته من الإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي، يعود إلى رغبة لينا بمتابعة عملها، وهذا ما يرفضه عساف.

يذكر أن أخت عساف، نيفين، تملك صوتاً جميلاً، وقد شاركت محمد الغناء في أول أغنية له "مبروك النصر" مع الفنان جمال النجار، كما اشترك محمد عساف وشقيقته في أوبريت "طلائع فلسطين" إذ كانا صغيرين. 

2016-03-07