الإثنين 12/11/1445 هـ الموافق 20/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اسرائيل:المجلس الأمني المصغر يتخد سلسلة اجراءات عقابية جديدة ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة: اتخذ المجلس الوزراي الاسرائيلي المصغر "الكابينت" الليلة الماضية، سلسلة من الاجراءات العقابية بحق الفلسطينيين على اثر العمليات التي جرت يوم امس الثلاثاء في بيتح تكفا والقدس ويافا تل ابيب وقتل خلالها شخص (سائح امريكي) واصيب 14 آخرين اسرائيليين، فيما استشهد اربعة فلسطينيين(المنفذين) بينهم سيدة.
وحسب التقارير العبرية فان سلسلة الاجراءات التي قرر الكابينت اتخاذها بحق الفلسطينيين جاءت كالتالي: - اغلاق الفتحات في جدار الفصل العنصر حول القدس- استكمال بناء الجدار في منطقة ترقوميا- اغلاق المحطات الاذاعية ووسائل الاعلام الفلسطينية التي تبث "التحريض" - تشديد العقوبات على مشغلي العمال الفلسطينيين الذين لا يحملون تصاريح عمل في اسرائيل- سحب التصاريح من اقارب وعائلات منفذي العمليات بشكل اوسع من السابق- تنفيذ عمليات محددة ضد المناطق التي يخرج منها منفذو العمليات وفرض حصار واغلاق على تلك المناطق.
وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو دعا قادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية لاجتماع طارئ الليلة الماضية لتدارس الاوضاع خاصة بعد تنفيذ ثلاث عمليات في القدس وبيتح تيكفا ويافا.
وجري الاجتماع بحضور وزير الجيش موشيه يعلون، ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان ومفوض الشرطة الاسرائيلية روني الشيخ، رئيس الأركان غادي إيزنكوت وقادة الشرطة والشاباك.
ووصفت بعض المواقع العبرية الاحداث التي شهدتها اسرائيل الثلاثاء والتي قتل خلالها شخص وأصيب 14 آخرين بـ"يوم الدم" ومواقع اخرى "يوم يحمل بصمات داعشية" على حد قولها.
وعقب العمليات، اجتمع وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان مع مفوض الشرطة الاسرائيلية روني الشيخ وقادة الامن في جلسة طارئة تم خلالها تقييم صورة الاوضاع العامة.
وأكد المجتمعون على عدم وجود علاقة ظاهرة ما بين العمليات الثلاثة، وان الحديث يدور عن مبادرات هجومية شخصية.
وكشف المجتمعون بحسب بيان الشرطة الاسرائيلية انه خلال الفترة الاخيرة تلقوا اخطارات بشكل متواصل حيال شبهات لاحتمال تنفيذ عمليات في اسرائيل لكنهم لم يتلقوا انذارات عن عمليات اليوم.
وأشار المجتمعون انه "ليس من المستبعد ان تكون زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الى اسرائيل مساء اليوم، قد شكلت تحدي ومحفز عام للقيام بهذه العمليات بصورة خاصة والى ذلك فان تمت الاشارة الى ان الشرطة تتناول هذا الاحتمال وهي على ادراك كامل ودراية وكذلك جاهزة ةمجهزه وفقا للمقتضيات الميدانية الواسعة والمتنوعة".
وعلى ضوء الاحداث قرر الوزير اردان والشيخ تعزيز انتشار قوات الشرطة والجيش بشتى انحاء اسرائيل

2016-03-09