الخميس 6/2/1442 هـ الموافق 24/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'العمل الزراعي' بغزة يستقبل وفدا رفيع المستوى من السفارة الاسترالية

غزة-الوسط اليوم::استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة اليوم الاربعاء 09/03/2016 وفداً رفيع المستوى من السفارة الاسترالية بالقدس والممثلية الاسترالية في رام الله، لاطلاعه على عدد من المشروعات التي تمولها الحكومة الاسترالية.

وزار الوفد الذي ضم السفير الاسترالي في القدس ديف شارما، والممثلة الاسترالية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله مارشا بيوس ورئيس قسم التعاون في الممثلية باول روش ومدير مكتب مؤسسة الرؤية العالمية  في غزة عدد من المشروعات التي ينفذها العمل الزراعي بالشراكة مع الرؤية العالمية، واطلع على بعض التقنيات الحديثة في الزراعة ومنها تجربة زراعه التوت بالطريقة المعلقة، بهدف دعم مثل هذه المشروعات مستقبلا، اضافه الى زيارة أحد الابار الزراعية التي تم تأهيلها في شمال القطاع ضمن مشروع "تعزيز مرونة المجتمع المحلي في قطاع غزة ANCP" الممول من الحكومة الاسترالية.

وكان في استقبال الوفد المهندس محمد البكري مدير عام الاتحاد في قطاع غزة، الذي اجاب على عدد من الاستفسارات التي وجهها الوفد عن المشروعات التي تمت زيارتها، مبيناً أهمية هذه الزيارات، والتي تعزز سبل التعاون ما بين العمل الزراعي والممثلية الاسترالية.

من جهته أطلع مدير المشاريع في قطاع غزة المهندس بشير الانقح الوفد على المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع غزة من قبل العمل الزراعي، وأهميه تلك المشاريع في النهوض بالمسيرة التنموية بغزة، والتي يسعى العمل الزراعي من خلالها الى النهوض بالزراعة وتعزيز صمود المزارعين.

وأعرب الوفد عن سعادته بالنتائج التي اطلع عليها مثنياً على دور الاتحاد في تنفيذه تلك المشاريع ومتابعتها حتى نجاحها، الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي على استمراريه تلك المشاريع، وتحقيقها للنتائج المرجوه منها.

2016-03-09