الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مفوض الاونروا: انجاز اللاجئة 'الحروب' منارة للامل والهام للجيل القادم

رام الله-الوسط اليوم:فازت اللاجئة الفلسطينية والمعلمة من الضفة الغربية حنان الحروب بجائزة المعلم العالمي، والمعروفة بأسم "جائزة نوبل للتعليم" لعملها مع الأطفال المصابين بصدمات نفسية في الضفة الغربية.

وخلال الحفل الذي اقيم في مدينة دبي والذي تسلمت خلاله جائزة نقدية قيمتها مليون دولار أمريكي والذي أقيم في دبي، أعلنت حنان، اللاجئة الفلسطينية من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم، أنها ستوظف أموال الجائزة لدعم المعلمين الفلسطينيين الآخرين واضافت أنه "بإمكان المعلمين تغيير العالم".

وقد أشاد المفوض العام للأونروا بيير كرينبول "بالإنجاز الفريد من نوعه" الذي حققته حنان قائلا ان عملها مع الأطفال المصابين بصدمات نفسية "منارة للأمل ومصدر إلهام للجيل القادم." وأضاف المفوض العام: "حنان، أنا أحيي شجاعتك وعزمك على مواصلة مهمة التعليم واسمحي لي أن أقدم لك خالص الثناء والإعجاب نيابة عن عائلة الأونروا بأكملها."

خاضت حنان الحروب، والتي تلقت تعليمها الأساسي في مدرسة تابعة للأونروا، مرحلة النهائيات مع مرشحين من من المملكة المتحدة والهند وكينيا وفنلندا والولايات المتحدة وهي متخصصة في دعم الأطفال الذين تعرضوا للصدمة بسبب العنف.

وكان رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من بين الذين حضروا الحفل كما أرسل كل من ولي العهد البريطاني الأمير وليام و قداسة البابا فرنسيس رسائل تحية الى حنان تم بثها خلال الحفل.

هذا وكان قد تمت دعوة المتسابقين العشر الذين وصلوا المرحلة النهائية الى خشبة المسرح من خلال رسالة فيديو أرسلها عالم الفيزياء المشهور ستيفن هوكينج، كما وقدم كل من نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون رسائل تهنئة للمتسابقين نقلت بوسطة الفيديو.

2016-03-14