الخميس 10/3/1444 هـ الموافق 06/10/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اتحاد المزارعين يطالب بوقف الانخفاض الكبير في سعر البيض

طالب اتحاد المزارعين الحكومة بالتدخل العاجل لحل مشكلة انخفاض أسعار البيض في الضفة الغربية، بعد أن انخفض سعر كرتونة البيض إلى النصف تقريباً.

وقال الاتحاد في بيان له، اليوم الاثنين، إنه "تصاعدت في الأونة الأخير قضية سعر البيض في الأسواق الفلسطينية حيث وصل سعر الكرتونة الواحدة 5 شواقل في بعض الأسواق الأمر الذي أدى الى خسائر فادحة لدى مربي دواجن البياض، مما يهدد هذا القطاع الهام في فلسطين والذي يعتاش من ورائه آلاف الأسر والعمال الفلسطينيين حتى وصل الحال بهم الى التفكير في اتخاذ خطوات درامية قد تؤدي الى قيامهم بإعدامات واسعة لقطعان الدجاج البياض بسبب الخسائر الفادحة التي لحقت بهم".

وأضاف البيان "اننا في اتحاد المزارعين نطالب بتدخل عاجل من الحكومة لحل هذه المشكلة حلا جذريا يتمثل في المساعدة في فتح أسواق جديدة لهذا المنتج في المنطقة الإقليمية".

وطالب رافت الخندقجي رئيس اتحاد المزارعين، الحكومة الفلسطينية بتفعيل دور الرقابة على الأسواق الفلسطينية لمنع إغراق الأسواق بالبيض القادم من دون رقابة داخلية.

كما طالب الخندقجي وزارة المالية والزراعة ومجلس الوزراء بتخفيف الأعباء على مربي الدواجن من خلال وقف الملاحقات الضريبية للمزارعين و الإسراع في إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل مما يقلل من أثمان الإعلاف اللازمة للدجاج والثروة الحيوانية، الامر الذي قد يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المربين

2016-03-28