الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قصيدة 'معاشرة الحيوانات' تصل إلى البرلمان الألماني

تلا نائب من الحزب المحافظ أمام البرلمان الألماني، الخميس، القصيدة التي تسخر من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ويواجه مؤلفها احتمال ملاحقته قضائيا بتهمة إهانة مسؤول اجنبي.

وقرأ دتليف سيف القصيدة التي تصف أردوغان بمعاشرة الحيوانات جسديا، وقال "هناك شخص يتعرض للشتم والطعن وعلى القضاء أن يقرر إذا كانت مثل هذه الأقوال لا تزال مشمولة بقانون حرية التعبير والاعلام".

وأضاف أمام النواب الذين بدا عليهم الاستغراب "ضعوا أنفسكم مكان رجل تعرض لمثل هذه الأوصاف وتخيلوا كيف يمكن أن تتقبلوا الأمر".

وبث التلفزيون الألماني مداخلة سيف التي لا يزال بالامكان مشاهدتها على موقع مجلس النواب.

من جهته، علق  صاحب القصيدة الفنان الكوميدي يان بومرمان على تلاوة قصيدة في البرلمان بالمطالبة بملاحقة النائب سيف أمام القضاء.

وكتب بومرمان في تغريدة: "أطلب رفع الحصانة البرلمانية عن نائب الحزب المحافظ دتليف سيف بتهمة انتهاك المادة 103 من قانون الجنايات"، المتعلق بإهانة مسؤولين أجانب.

وكان بومرمان تلا أواخر مارس على قناة  تلفزيونية "قصيدة" متهكمة ردا على استدعاء انقرة السفير الألماني احتجاجا على أغنية ساخرة  تنتقد النزعة التسلطية للرئيس التركي.

وأكد الفكاهي بنفسه أن قصيدته مخالفة للقانون الجنائي الالماني، بخلاف الأغنية التي اثارت الحادثة الدبلوماسية، مؤكدا لاحقا أنه "أظهر الحدود الفعلية للتهكم في المانيا".

وفي الأول من أبريل الغت قناة "زد دي اف" الفيديو من موقعها فيما نددت ميركل بلسان المتحدث باسمها ستيفن سيبرت بالنص معتبرة أنه "مهين".

2016-05-12