السبت 1/2/1442 هـ الموافق 19/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قناة "العربية" تنهي خدمات موظفيها بغزة

أنهت قناة العربية اليوم الاثنين، خدمات جميع موظفيها العاملين في قطاع غزة؛ بسبب استمرار إغلاق مكتبها من قبل أجهزة حماس منذ نهاية يوليو عام 2013.

وأبلغت قناة العربية الموظفين بقرار الفصل عبر رسالة وصلت "رايـــة" جاء فيها ما يلي: "باسمي وباسم الشركة والإدارة في دبي نقدر لكم عملكم معنا خلال الفترة الماضية ونقدر ذلك لكم جميعا.. حيث كنتم خير مثال للعطاء المهني ولكن جاء الوقت لاتخاذ القرار الصعب علينا بعد استنفاذ كل المحاولات لإعادة المكتب والذي أغلق قصرا كما تعلمون بحكم القوة من الجهة المسيطرة على الشارع في غزة... مرفق لكم نهاية الخدمة والرجاء الاتصال مع المحامي حسب العنوان أدناه بعد يوم الأحد لترتيب التوقيع على المخالصة واستلام المستحقات المالية".

يشار الى ان النائب العام في حكومة حماس السابقة قرر إغلاق مكتب قناة "العربية" بحجة أن القناة بثت أخبارا غير صحيحة عن الحكومة، وعليه قرر النائب العام إغلاق المكتب بشكل مؤقـت والتحفظ على جميع مقتنياته وممتلكاته، ومنع جميع العاملين من الدخول إلى مكتب "العربية" الواقع في مبنى بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وكانت قوة من المباحث العامة في حينها أبلغت العاملين في مكتب القناة بأنه سيتم اعتقال أي فرد يتواجد في المكتب إلى حين حل القضية.

2016-05-16