السبت 15/10/1444 هـ الموافق 06/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"فتح" اقليم القدس تستنكر مهرجان 'أيام القدس' في براغ وتؤكد من شارك به لا يمثلنا

القدس-الوسط اليوم: استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح – اقليم القدس في بيان لها المهرجان الاحتلالي الثقافي "أيام القدس" الذي عقد في العاصمة براغ بالتعاون ما بين السفارة الاسرائيلية لدى جمهورية التشيك وبلدية القدس في حكومة الاحتلال ووزارة الثقافة التشيكية وبلدية براغ.

 

واكد اقليم القدس ان مثل هذه المهرجانات والتي تحمل اسم مدينة القدس تهدف الى تشويه وتزوير الهوية العربية وطمس معالمها وحضارتها في مدينة القدس امام المجتمع الدولي  وتقوم بنشر الرواية الاسرائيلية التي تخفي واقع الاحتلال العنصري الموجه ضد مدينة القدس وابنائها.

 

كما وأكدت حركة فتح اقليم القدس أن  من  يسمي نفسه فلسطينيا وتسول له نفسه المشاركة  بمثل هذه  المهرجان لا يمثل أبناء شعبنا الفلسطيني ولا يمثل أهلنا الصامدين الصابرين بمدينة القدس في وجه آلة التهويد والأسرلة، فالمشاركة بمثل هذه المهرجانات من قبل ضعفاء النفوس لا تعبر عن ثقافة الشعب الفلسطيني الذي اعتاد ابنائه أن يقدموا ارواحهم واجسادهم دفاعا عن عروبة مدينة القدس وافشال اي مخطط تهويدي.

 

وطالب اقليم القدس ابناء الشعب الفلسطيني بتوخي الحيطة والحذر والدقة من مشاركتهم بمثل هذه المهرجانات المشبوهة والتي تحمل في طياتها الكذب والخداع ومحاولة لتجميل وجه الاحتلال باستخدامها لاسم مدينة القدس، فمثل هذه المهرجانات تساهم في افساح المجال لهيمنة الرواية الاسرائيلية على حساب تاريخ وثقافة وحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وأشار اقليم القدس أن حكومة الاحتلال وعبر سفاراتها في الدول الاوروبية تسعى جاهدة بتكريس اجراءاتها العملية للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وايضا تحاول افشال واحباط الاعتراف بالدولة الفلسطينية بما تبقى من المحافل الدولية.

وقدمت حركة فتح  اقليم القدس الشكر والعرفان الى السفارة الفلسطينية والجالية الفلسطينية في براغ لجهودهم في افشال مثل هذه المهرجانات التهويدية ونقل الصورة الحقيقية عن تاريخ وارث الفلسطينيين للمجتمع الدولي.

 

2016-06-04