السبت 15/10/1444 هـ الموافق 06/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشكعة: محاولة اغتيالي تأتي ضمن الصراعات الداخلية والأمن في غزة أفضل من الضفة

قال غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن نتائج التحقيقات بشأن محاولة اغتياله قبل عدة أيام، لم تسفر عن معرفة الجهة التي تقف خلفها لهذه اللحظة، ولا تزال الأجهزة الأمنية تواصل بحثها لمعرفة الفاعلين.

وأكدّ الشكعة لصحيفة ـ"الرسالة" التابع لحركة حماس ، أنه سيجتمع مع الرئيس محمود عباس السبت المقبل، وسيطلب منه إعطاء أوامر للإسراع في البحث عن الجناة، مشيرًا إلى وجود معلومات بحوزته حول الجهات المفترضة التي تقف خلف محاولة اغتياله.

وأضاف "لدينا معلومات من خلال تحليلها يمكن ان نصل الى الجهة الفاعلة"، مؤكدًا أنّ "الوضع لدينا مختلف في الضفة المحتلة، والوضع الأمني في غزة أفضل".

وأوضح الشكعة أن محاولة اغتياله تأتي كرسالة من بعض الجهات في إطار "الصراعات الداخلية"؛ لمحاولة منعه الترشح لانتخابات البلدية مجددًا، رافضًا في الوقت ذاتها اعتبارها جزءًا من الرسائل السياسية الموجهة اليه.

وقال "أنا لا ألعب في التيارات التي أعادت قضيتنا إلى الوراء".

وشهد مخيم جنين خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين الأجهزة الأمنية وحارة جرادات، أدى لقتل 3 من أفراد العائلة التي هاجمها أمن السلطة.

وفي السياق ذاته، نفى الشكعة ما روجته وسائل إعلامية حول استقباله لمسؤولين أردنيين دون علم الرئاسة الفلسطينية.

وأضاف: "عبد السلام المجالي رئيس الوزراء الأردني الأسبق، زارني بعلم الرئيس والتقى به ومع رئيس الحكومة رامي الحمد الله ضمن مواعيد حددتها، وكان تحت أمن حرس الرئاسة".

وأوضح الشكعة أن ما تحدث به عبد السلام عن إقامة كونفدرالية بين الأردن والسلطة الفلسطينية كان رأيًا شخصيًا منه، وهو أمر لا يتحقق لعدم توفر الشروط القانونية "وهي إقامة دولة فلسطينية وإجراء استفتاء شعبي للموافقة على ذلك".

2016-06-08