السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشعبية : مشاركة "مجدلاني" في مؤتمر "هرتسيليا" طعنة لشعبنا ويجب محاسبته

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالد بركات أن مشاركة د. أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مؤتمر "هرتسيليا" الصهيوني ال 16 تتطلب الوقفة والمحاسبة الجادة.
وطالب بركات في تصريحات صحفية بعدم الاكتفاء بمخاطبة القيادة المتنفذة في م ت ف، التي أوعزت للمجدلاني وآخرين بالمشاركة في المؤتمر، بل الوقوف أمام النهج والرهانات التي تسوق هذه اللقاءات وغيرها من مشاريع التطبيع التي أوصلت القضية الوطنية إلى ما وصلت إليه تراجع وكارثة.
وأشار بركات أن المجدلاني لم يحقق من هذه المشاركة إلا شيئاً واحداً وهو إضافة اسمه على قائمة العار التي تضم أسماء من شاركوا في مؤتمر "هرتسيليا" منذ انطلاقته عام 2000 وحتى اليوم.
وشدد بركات على أنه من غير المسموح للمجدلاني أو من على شاكلته التحدث باسم الشعب الفلسطيني في مؤتمر صهيوني خطير يناقش السبل الأنجع لحماية الصهاينة وكيانهم العنصري، مطالباً قوى المقاومة أن لا تتعلم من سلوك السلطة الفلسطينية سياسة التبرير، وأنصاف المواقف بل المطلوب فضح هؤلاء وتعريتهم وكشفهم أمام الجماهير الفلسطينية والعربية.
وأكد بركات أن موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني من قبل بعض القيادات الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية تجري على قدمٍ وساق ويجري ترسيمها من قبل القيادة الفلسطينية، وأصبحت كالورم السرطاني الذي يجب استئصاله سريعاً، ومحاسبة المتسببين فيه.

2016-06-16