الجمعة 17/10/1440 هـ الموافق 21/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تفاصيل المصالحة بين الإخوان والنظام.. ولهذا السبب صدر الحكم على مرسي

كشف محمد عبد الوهاب، منسق عام تحالف شباب الوفاق الوطني في مصر، عن أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في قطار المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يتم إعدامه والحكم عليه بأربعين عامًا في قضية التخابر ما هو إلا ورقة ضغط لإتمام عملية المصالحة.

وأضاف عبد الوهاب أن المصالحة ستتم سواء أقر مجلس النواب قانون العدالة الانتقالية، أم لا موضحًا أن الدولة تسير بخطوات ثابتة في هذا الاتجاه وهو ما ظهر جليًا في تصريحات مجدي العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية عندما أكد ان المصالحة مع الإخوان في الدستور.  وفق ما نقله عنه موقع المصريون

وأشار عبد الوهاب انه علم من خلال تواصله مع قيادات إخوانية في الخارج، وبعض ممثلي الدولة  الذين رفض الإفصاح عنهم حاليًا، أن هناك بعض البنود التي صيغت من قبل الإخوان، وهى الاعتراف بكل الشهداء منذ حادث المنصة حتى الآن وتعويضهم، بالإضافة إلي إعطاء الأمان لإخوان الخارج لعودتهم إلى مصر.

وتابع منسق عام تحالف شباب الوفاق الوطني، أن الفترة المقبلة سيتم الإفراج عن عدد كبير من شباب الإخوان وبعض القيادات في اتجاه تحقيق المصالحة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشروط التي يتم صيغتها على أن يتم تسليمه للرئاسة في الفترة المقبلة. 

وأوضح عبد الوهاب أن المصالحة سيتم تحقيقها عن طريق أطرف خارجية منها السعودية والإمارات فهما طرفان أساسيان في هذا الموضوع لافتا إلي أن هذا المصالحة ستمتد لتشمل تركيا وقطر في الفترة المقبلة.

"المصريون "

2016-06-25