السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عشر اصابات في اشتباك بين عناصر فتح شرق غزة

اصيب 10 من عناصر حركة فتح في اشتباكات مسلحة وبالاسلحة البيضاء وقعت بين عناصر الحركة خلال انتخابات اقليم شرق غزة .

وقال نايف خويطر عضو اقليم شرق غزة والمشرف على الانتخابات "بدأت الانتخابات الساعة الواحدة من ظهر اليوم في صالة مون لايت بحي الزيتون بشكل سلس لكن مع الساعة الثالثة هاجم مسلحون المقر وأطلقوا الرصاص موقعين 10 اصابات بالرصاص والأسلحة البيضاء والهروات".
وعرف من بين المصابين حسين خويطر الذي أصيب بعيار ناري في قدمه وجرح ناتج عن الة حادة في رأسه .
وأكد خويطر أن لجنة الانتخابات قررت اعادة الانتخابات غدا مشددا ان الحركة لن تسمح بتخريبها.
بدورها ، ادانت الهيئة القيادية العليا لحركة "فتـح" في المحافظات الجنوبية الاعتداء بالهجوم ومداهمة قاعة مؤتمر إقليم شرق غزة وإطلاق النار والضرب بالهروات وإلقاء القنابل على كوادر وأبناء حركة "فتـح" أعضاء المؤتمر والحضور في أثناء سير العملية الانتخابية لانتخاب قيادة إقليم جديدة .

وقالت الهيئة القيادية العليا في بيان وصل "سما":"إن هذا الاعتداء وهذا السلوك المنفلت من القيم الحركية وأخلاق شعبنا لا يخدم إلا أعداء المشروع الوطني والمتربصين بحركة "فتـح" فلم يرق لهم وحدة الحركة واستنهاض الحياة التنظيمية فما كان من المعتدين إلا أن يداهموا قاعة المؤتمر بكل عنف وخروج عن عاداتنا وتقاليدنا والاستقواء بالسلاح على أبناء حركة "فتـح" ".
وأضاف البيان:" إن الهيئة القيادية العليا تعبر عن سخطها ورفضها لهذا العمل المدان الذي أسفر عن إصابات في صفوف أبناء حركة "فتـح" هدفه تخريب المؤتمر وتعطيل الحياة التنظيمية" .
وأهابت الهيئة القيادية العليا بكافة أبناء وكوادر وقيادات الحركة باليقظة والالتفاف حول حركتهم ممثلة بالرئيس القائد محمود عباس رئيس الحركة رئيس دولة فلسطين لتفويت الفرصة على كل من يتربص بالحركة ، مؤكدة أن حركة "فتح" قويةً بأبنائها وبفكرتها وهي عصية على الانكسار .

2016-07-03